الأربعاء
04 ذو القعدة 1439
18 يوليه 2018
12:43 ص
فى تصريح خاص لـ " الجمهورية اونلاين"

الوطنية للصحافة: صرف العلاوة الجديدة للعاملين بالمؤسسات الصحفية

كرم جبر
كرم جبر
كتبت ـــ دعاء النجار السبت، 23 يونيو 2018 11:19 م

قال كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الهيئة تتواصل مع المؤسسات الصحفية للاتفاق على تدبير التمويل اللازم لصرف العلاوة التى وافق عليها مجلس النواب فى موعدها ، مؤكداً على حق العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية في صرف هذه العلاوة وفقاً للقواعد المقررة.

فيما علمت "الجمهورية اونلاين " من مصادرها داخل الهيئة الوطنية للصحافة أن العلاوة المنتظر صرفها هى العلاوة الجديدة التى صدر بها اليوم  القرار الجمهورى  بالقانون رقم 96 لسنة 2018 بمنح علاوة استثنائية للموظفين والعاملين بالدولة .

واوضح المصدر أن الهيئة خاضت  معركة كبيرة من أجل حصول العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية على هذه العلاوة ، لافتا إلى أن الهيئة ستلتزم بالصرف وفقا للقرار الجمهورى الصادر بهذا الشأن والذى نص على انه  يمنح الخاضعين وغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية بفئات مالية مقطوعة بواقع 200 جنيها شهريًا للدرجات المالية الرابعة فما دونها، و190 جنيها شهريًا للدرجات المالية الأولى الثانية والثاثة، و180 جنيها للدرجات المالية مدير عام فما فوقها.

ومنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% بحد أدنى 65 جنيها شهريًا، وأن يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة الدورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية 65 جنيها شهريًا.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *