الإثنين
09 ذو القعدة 1439
23 يوليه 2018
06:21 ص
غدا أفضل

معسكرات الشباب.. يا وزير

ناجي قمحة
ناجي قمحة
الأربعاء، 20 يونيو 2018 01:03 ص

تولي د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة منصبه الجديد في مرحلة تعطي فيها الدولة بداية من القمة أهمية قصوي لقضايا الشباب وتحرص علي حل مشكلاته وتأهيله للمشاركة الايجابية في معركة التنمية والبناء التي يخوضها الشعب بكل فئاته. أو هكذا يجب أن يكون. حتي تمضي المسيرة الشعبية إلي غايتها وهي تحقيق حلم الدولة المصرية الحديثة القوية لصالح الأجيال القادمة وهم من الشباب. 
نأمل من الوزير الجديد ألا تستغرقه قضايا الرياضة وصراعات الأندية وشهرة كرة القدم علي حساب الاهتمام الواجب بنشر وتحريك مراكز الشباب في كل قرية مصرية للقيام بدورها الرياضي والتثقيفي الذي لا غني عنه إذا أردنا حقاً إعادة بناء الإنسان ضمن خطة شاملة تشمل إصلاح التعليم ورفع المستوي الصحي وتوصيل مصابيح الثقافة إلي القري والنجوع. 
نطرح هنا مبادرة تشارك فيها وزارة الشباب مع وزارات أخري استثماراً للعطلة الصيفية تتمثل في إقامة معسكرات الشباب سواء في مواقع المشروعات القومية الكبري أو في أداء الخدمات العامة أو علي الشواطئ الممتدة بمساحات شاسعة تفسح المجال للنشاطات الرياضية بمختلف فروعها والندوات التثقيفية والدينية والفنية مع الاهتمام بإقامة مسابقات بينها تفتح باب المنافسة بروح رياضية وتشجع علي الاتقان ليس في الملعب أو المعسكر وحده. بل أيضا في كل ميادين العمل والحياة. 

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *