الإثنين
09 ذو القعدة 1439
23 يوليه 2018
06:19 ص
رغم إقرار الزيادة من 15 إلى 20%

بالصور..ردود فعل غاضبة لسكان المدن الجديدة بسبب رفع تذكرة النقل العام لـ150%

5
كتب – تامر هلال: الأربعاء، 20 يونيو 2018 12:36 ص

شهدت شبكات التواصل الإجتماعى ردود فعل غاضبة لسكان المدن الجديدة مثل" بدر، الشروق، القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، الشيخ زايد..وغيرها" من باقى المدن الجديدة من(2) إلى(5) جنيهات بنسبة 150% خصوصاً مع قلة وندرة تلك الخطوط .


ورغم تصريحات المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، الإعلامية بأن الزيادة المقررة فى قيمة الأجرة داخل المحافظة وإلى الأقاليم لن تتجاوز نسبة تتراوح مابين 15 إلى 20% طبقا" للمسافات.. والتأكيد على مستوى المواقف العامة والرسمية بالإعلان عن التعريفة المحددة بصورة واضحة داخل المواقف إلا أن هيئة النقل العام قررت رفع الأجرة فى المدن الجديدة ما يقرب من الضعفين .


ومع تأكيد اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام لمحافظة القاهرة، فى وسائل الإعلام عن تفاصيل زيادة تعريفة السرفيس، بعد تحريك أسعار الوقود بأن الزيادة فى التعريفة ستكون من 15 : 20%  وفقا لمسافة الخط، وعدد الكيلو مترات التى يقطعها السائق ضربة هيئة النقل العام كل تلك القرارات عرض الحائط ورفعت الزيادة إلى أكثر من ذلك.


وقال محمد ماهر، من سكان الشروق على احدى وسائل التواصل الاجتماعى.. ما هى الإجراءات التى سوف يتخذها مجلس امناء المدينة و الجهاز نحو تلك الزيادة الكيبرة للتخفيف على سكان المدينة .


وعبر سيد شافعى، من سكان مدينة بدر على احدى جروبات المدينة..  من إستيائه لرفع سعر تذكرة اتوبيس رقم(1023) بوضع علامات نارية فى إشارة على ان سعر التذكرة مرتفع جداَ بالنسبة لمحدودى الدخل.


وعرض سعد ليلة، من سكان منطقة القطامية بالقاهرة الجديدة.. تعريفات أسعار التذاكرالجديدة فى بوست على احدى جروبات المدينة ليؤكد أنها ارتفعت بنسبة 150% ، وشهد البوست ردود فعل غاضبة من أعضاء الجروب بالمدينة بسبب أن الزيادة أكثر من النسبة التى صرح بها المسؤلين .


وأشار الملك صابر، من أهالى مدينة 6 أكتوبر على احدى شبكات التواص الاجتماعى.. أن تذكرة مترو الانفاق ثمنها ارتفع.. وتذكرة أتوبيس هيئة النقل العام أرتفع أكثر من 100% فى دهشة غير متوقعة أن تصل إلى هذا الرقم.




اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *