الخميس
08 محرم 1440
20 سبتمبر 2018
11:22 ص

اتيكيت استقبال الضيوف في العيد

ضيوف
الجمعة، 15 يونيو 2018 12:29 ص

نستقبل اليوم اول ايام عيد الفطر المبارك ، والذى يعد من المناسبات الهامة لتوطيد العلاقات الاجتماعية سواء بين العائلات أو الأصدقاء، وتعتبر الزيارات و العزومات إحدى أهم الوسائل لإظهار المشاعر الطيبة للضيوف.

وهناك بعض القواعد والأصول الواجب الالتزام بها أثناء العزومات ، أهمها حُسن الاستقبال والمقابلة البشوشة وتقديم الشكر للمدعوين على القدوم ، واستعداد أفراد الأسرة قبل قدوم الضيوف ، وان يرتدى أفراد اسرتك ملابس انيقة .
استقبال الضيوف:
ينصح خبراء الاتيكيت عند استقبال الضيوف في العيد بتهيئة المنزل مسبقا لاستقبالهم ، ورش العطور والبخور فى أرجاءه حتى يضفى جو من الانتعاش ، ويجب ان نهتم بأستقبال الضيوف من امام باب المنزل بأبتسامة وترحاب ، معبرين لهم عن سعادتنا بهذه الزيارة .

اتيكيت تقديم الكحك والحلوى :
فور وصول الضيف يقدم مشروب بارد يمكن أن يكون عصيرطبيعى ، وبعدها بساعة يقدم المشروب الساخن شاى، قهوة , كابتشينو مع الحلويات مثل الكعك والبسكويت والغريبة والبيتي فور فهم من الحلويات اللذيذة والمشهورة في عيد الفطر المبارك .

يمكنك تقديم هذه الحلويات للضيوف بوضع كل نوع بمفرده في طبق خاص ووضعهم على طاولة جانبية وبجانبهم أطباق صغيرة وفناجين القهوة والشاي ليأخذ الضيف ما يفضله في هذه الأطباق .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *