الأربعاء
07 محرم 1440
19 سبتمبر 2018
06:22 م
فى ليلة العيد ..

مذاق خاص للعيد بالأقصر والمتعة والخيال وسط المعالم الأثرية والكورنيش ورحلات البالون

مذاق خاص للعيد بالأقصر
الأقصر-أحمد السعدى الجمعة، 15 يونيو 2018 12:25 ص

العيد فى محافظة الأقصر مثلها ذو مذاق وطابع خاص يميزها عن المحافظات المصرية الأخرى حيث أنها تحظى بالعشرات من المعالم السياحية والأثرية إلى جانب إمكانياتها الطبيعية من نهر النيل وشواطئه وجزر نيلية ومساحات خضراء وأندية وحدائق وكافيهات وغيرها يمكن من خلالها الإستمتاع بأجازة العيد .

وترصد " الجمهورية أونلاين " لقرائها فى ليلة العيد أبرز وأهم الأماكن التى يمكن الإستمتاع فيها بالعيد وقضاء أوقات جميلة يأتى على رأسها  شارع كورنيش النيل سواء بالجلوس فى المساحات الخضراء أو المقاعد الحجرية أو من خلال التمشية والإستمتاع بنسمات الهواء الباردة القادمة من النيل وكذلك ركوب عربات الحنطور والقيام بجولة لمشاهدة معالم الكورنيش.
كما تتميز الأقصر برحلات المراكب الشراعية واللنشات والتى تجوب صفحة النيل حاملة المئات من المحتفلين بالعيد صباحا ومساءا إلى جزيرة الموز الشهيرة والتى يمكن قضاء يوم كامل فيها وسط الطبيعة الخضراء وتناول ما لذ وطاب من الأطعمة وخيرات الجزيرة من الفواكه الطازجة.

ومن أشهر الأماكن التى تستقبل الآلاف من المواطنين خاصة الأسر والأطفال ميدان وساحة أبو الحجاج خلف معبد الأقصر وكذلك المواقع الأثرية وفى مقدمتها معبدى الكرنك والأقصر والرمسيوم وحتشبسوت ومدينة هابو وتمثالى ممنون  ومتحفى الأقصر والتحنيط والمقابر الأثرية لملوك الفراعنة بواديى الملوك والملكات بالبر الغربى.

وللباحثين عن الترفيه والإحتفال والمغامرة تتمتع الأقصر برحلات البالون الطائر  وهى من رحلات المغامرة االتى تنفرد بها الأقصر عمن سواها من محافظات الجمهورية والكثير من دول العالم لقضاء أكثر من ساعتين فى أعالى السماء لمشاهدة المعالم السياحية والأثرية فى رحلة خيالية.

كما تضم الأقصر ما يسمى بالسياحة الريفية والتى يمكن من خلالها ركوب الجمال والخيول والدواب والقيام بجولة وسط المعالم الاثرية غرب النيل وكذلك زيارة الأسواق السياحية وأهمها شارع السوق السياحى القديم وسوق سافوى حيث التحف الحجرية والنحاسية والهدايا والعطور إلى جانب الحديقة الدولية والقناطر القديمة بإسنا والعشرات من الكافيهات والحدائق والأندية ومراكز الشباب وحتى المقاهى.

ورغم كل تلك الإمكانيات بالاقصر يفضل البعض من أهلها التوجه إلى مدن البحر الأحمر بحثا عن الشواطئ والمياه للإستمتاع بأجازة العيد .   

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *