الخميس
08 محرم 1440
20 سبتمبر 2018
10:24 ص

لمسات سحرية بسيطة بمنزلك لاستقبال العيد

1120151612444447ديكور-،-اثاث-،-غرفه-معيشه-(1)
د. لمياء لطفي الخميس، 14 يونيو 2018 12:21 م

يستعد المنزل لاستقبال الزيارات العائلية التي تعتبر مظهراً اجتماعياً محبباً للعيد، والتي تتطلّب أن يكون المنزل محضّراً لاستيعابها قبل العيد مباشرة. تود كل ربة منزل أن تقلب المنزل رأسًا على عقب ليبدو في صبيحة يوم العيد في أجمل حال وأزكى رائحة وأنظف صورة، لذا ينصح بعمل قائمة بالاعمال المطلوبة والبدء في تنفيذها قبل العيد باربعة ايام على الاقل.
حيث ينصح بالبدء بغسيل الستائر والسجاجيد لتمنح فرصة لتجف. وفي اليوم التالي ابدئي أولًا بالثلاجة، وإن كانت ثلاجتك قديمة تحتاج لإذابة ثلوج الفريزر فيمكن نزع مقبس الكهرباء قبل بدء التنظيف بساعة أو ساعتين. ثم بعد الثلاجة البوتوجاز، فالشفاط، ثم ترتيب الدولايب وأخيرًا السيراميك وحاملة الأطباق وأخيرًا الحوض فالأرضية. ثم اليوم الثاني ابدئي بغرف النوم وإن كانت شقتك كبيرة فاجعلي غرف النوم على يومين الثاني والثالث. واليوم الرابع نظفي الريسيبشن والحمامات أو فليكن يوم راحة إن كنت قد أنهيت أعمالك في اليوم الثالث. واجعلي الغسيل آخر مهمة بالنسبة للملاءات وغيرها. في يوم الوقفة يمكن مسح الأرضيات مسحة سريعة ثم فرش السجاجيد التي ستكون قد جفت.
وتجهيز المنزل للعيد لا يعني بالضرورة أثاثاً جديداً وتغييرات كبيرة تكلّف الكثير من الوقت والمال، بل يُمكنك ـ بخطوات بسيطة وضمن ميزانيّتك ـ أن تضفي طابعاً جديداً على منزلك لاستقبال العيد. المنزل يُعرف من مدخله، لذا اهتمّي بأناقة مدخل منزلك وإضاءته بشكل مناسب. ويُمكنك إعادة طلاء باب المنزل، أو تلميع مقبضه ليبدو جديداً وأنيقاً. أبرزي حالة من الرفاهيّة والهدوء في المنزل، بواسطة الأزهار والورود الأنيقة في المزهريّات المصنوعة من الكريستال أو الزّجاج الشفّاف.
لذا عليكي سيدتي ان تهتمّي بالإضاءة في غرفة الضيوف، فالإضاءة غير المناسبة يمكن أن تُفسد المنظر العام للغرفة، فتجعلها شاحبة بلا حياة... جهّزي مائدة الطعام المخصّصة للضيوف: يُمكنك استخدام مفرش من "الشيفون" المطرّز ووضعه بشكل جذّاب في منتصف المائدة، مع قطعة "أكسسوار" بارزة. كما يُمكنك التّجديد في شكل غرفة الطعام بتغيير شكل الستائر وطريقة تركيبها.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *