الأربعاء
05 شوال 1439
20 يونيو 2018
06:09 ص

هندسة الالكترونيات والاتصالات تحصد جائزة الدولة التشجيعية

احمد خطاب
الدكتور أحمد خطاب
كتبت : رحاب همام الأربعاء، 13 يونيو 2018 04:23 م


كرمت اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا الفائزين بجوائز الدولة التشجيعيةفى العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة لعام 2017 ;حيث حصد الدكتور أحمد خطاب أستاذ مساعد في قسم هندسة الالكترونيات والاتصالات الكهربية بجامعة القاهرة جائزة الدولة التشجيعية عن مجال العلوم الهندسية

هو أيضا أستاذ مساعد في الجامعة الأمريكية في القاهرة . (AUC) حصل على الدكتوراه في هندسة الكمبيوتر من مركز دراسات الكمبيوتر المتقدمة (CACS) في جامعة لويزيانا في لافاييت ، الولايات المتحدة الأمريكية ، في عام 2011.

حصل على درجة الماجستير في الهندسة الكهربية من جامعة رايس ، الولايات المتحدة الأمريكية ، في عام 2009.

كما حصل على ماجستير العلوم وبكالوريوس (مرتبة الشرف) في الهندسة الكهربية من جامعة القاهرة ، مصر ، في عامي 2004 و 2002 ، على التوالي.

تتمثل اهتماماته البحثية في مجالات عديدة من الشبكات اللاسلكية وإدارة موارد الراديو مع التركيز على تصميم وتنفيذ بروتوكولات للشبكات اللاسلكية عالية الأداء.
وتتراوح خبرته البحثية بين شبكات المجسات اللاسلكية وشبكة إنترنت الأشياء (IoT) بالإضافة الى توزيع الطيف على شبكات الراديو الإدراكية ، وإدارة الموارد والجدولة في شبكات الجيل الرابع وما بعدها ، و شبكات المركبات.

قام الدكتور خطاب بتأليف ثلاثة كتب ، وله أكثر من 60 مقاله بحثيه في المجلات والمؤتمرات الدولية ، وبراءة اختراع أمريكية.

يعمل كمراجع في العديد من المجلات والمؤتمرات ، وهو عضو في اللجنة الفنية للعديد من المؤتمرات المرموقة. حصل على جائزة أفضل ورقة بحثية من جمعية IEEE في جامعة لويزيانا في Lafayette مرتين في عام 2010 وعام 2011 ، كما كان في الدور النهائي في مسابقة أفضل مقاله بحثيه في مؤتمر IEEE ICCCN 2008. كما حصل على زمالة طلاب جامعة رايس المتميزة التي تمنحها شركة تكساس انسترومنتس في عام 2005.

ومن الجدير بالذكر ان جوائز الدولة التشجيعية : عددها أربعون جائزة ، 32 جائزة فى مجال العلــوم و8 جوائز فى مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة ، قيمة الجائزة خمسون ألف جنيه وشهادة من الأكاديمية .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *