الخميس
03 ذو الحجة 1439
16 أغسطس 2018
08:10 ص

"رمضان زمان"..محاضرة بقصر ثقافة الأنفوشي

رمضان زمان بقصر ثقافة الأنفوشي
الاسكندرية _ نجلاء شوقي الأربعاء، 13 يونيو 2018 03:02 م

أقام قصر ثقافة الأنفوشي بفرع ثقافة الإسكندرية محاضرة بعنوان " تعالوا نفتكر رمضان زمان " بمقر القصر ألقت المحاضرة د . هدى الساعاتي و تحدثت خلالها عن شهر رمضان و برامج الفوازير بدءا من نيلى و شريهان و فطوطة و عمو فؤاد كما تحدثت خلالها ايضا عن فانوس رمضان و أشماله منذ عهد الفراعنة و حتى الآن كما تناولت الجانب الروحاني للشهر الفضيل و استقبال ليلة الرؤية


وقد أعقب ذلك عرض فني لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربة بقيادة المايسترو هيثم مدحت بسيوني و اختتم اليوم بعرض فني لفرقة الفنون الشعبية بقيادة د . أحمد يونس بمصاحبة موسيقى الفنان محمد شمس.



واستعدادا لعيد الفطر المبارك أقامت مكتبة النزهة ورشة فنية للتعبير عن مظاهر الاحتفال بعيد الفطر بدار جمعية أمل المستقبل بسموحة تضمنت الورشة تصميم لوحات باستخدام الكانسون و الفوم الملون و الفوم جليتر و الأكياس النايلون و الأسلاك المزينة و قام بالتدريب خلالها كل من هبة أحمد و شيماء الغريب و مينا وليم من الفنون التشكيلية بالمكتبة. 

وفي قصر ثقافة برج العرب عقدت ندوة بعنوان " فن العمارة الإسلامية " ألقاها كل من محمد السيد و شيرين أحمد و تناولا خلالها تصميم البيوت الإسلامية قديما التي كانت تبنى على شكل قباب كبيرة لتسمح بدخول الهواء كما تحدثا عن تصميم النوافذ التي كانت تغطى بالمشربية خاصة في مساكن السيدات و غرف استقبال الضيوف.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *