الثلاثاء
11 صفر 1440
23 أكتوبر 2018
01:19 ص

الساموراي اليابانى يحلم بالمنافسة على مونديال روسيا

32
الأربعاء، 13 يونيو 2018 04:20 م

يدخل المنتخب الياباني المصنف 61 عالميا، منافسات مونديال كأس العالم بروسيا 2018، على أمل تحقيق نتائج طيبة في مجموعة متقاربة المستويات، تضم منتخبات بولندا وكولومبيا والسنغال.


المدير الفنى

يقود منتخب الساموراي المدرب أكيرا نيشينو، الذي تمتد خبرته في كأس العالم FIFA إلى مشاركته في أربع مباريات في التصفيات المؤهلة للعرس العالمي في 1977، ولكن المدرب المخضرم يملك خبرة التدريب في بطولات FIFA بعدما درّب منتخب بلاده في مسابقة كرة القدم في الألعاب الأوليمبية أتلانتا 1996 وقيادة جامبا أوساكا إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية FIFA في 2008.

القائمة النهائية لمنتخب اليابان

واختار المدرب الياباني تشكيل مكون من كل : حراس المرمى: إيجى كاواشيما (ميتز) - ماساكى هيجاشيجوتشى (جامبا أوساكا) - كوسوكى ناكامورا (كاشيوا ريسول).

الدفاع: يوتو ناجاتومو (جلطة سراي) - تومواكى ماكينو (أوراوا ريدز) - واتارو إندو (أوراوا ريدز) - مايا يوشيدا (ساوثهامبتون) - هيروكى ساكاى (مارسيليا) - جوتوكو ساكاى (هامبورج) - جين شوجى (كاشيما أنتلرز) - ناوميتشى يويدا (كاشيما أنتلرز).

الوسط: ماكوتو هاسيبى (آينتراخت فرانكفورت) - كيسوكى هوندا (باتشوكا) - تاكاشى إينوى (إيبار) - شينجى كاجاوا (بوروسيا دورتموند) - هوتارو ياماجوتشى (سيريزو أوساكا) - جينكى هاراجوتشى (فورتونا دوسلدورف) - تاكاشى يوسامى (فورتونا دوسلدورف) - جاكو شيباساكى (خيتافي) - ريوتا أوشيما (كاواساكى فرونتيل).

الهجوم: شينجى أوكازاكى (ليستر سيتي) - يويا أوساكو (فيردر بريمن) - يوشينورى موتو (ماينز).

مشوار التصفيات تعثر منتخب الساموراي في بداية مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018، بتعادله سلبا، في عقر داره أمام ضيفه السنغافوري، قبل أن يحقق 7 انتصارات متتالية، واحدا منها على سنغافورة في لقاء الإياب، و6 على كل من سوريا، وأفغانستان، وكمبوديا، ذهابا وإيابا، ويبلغ الدور الحاسم للتصفيات عن جدارة.

وتكرر سيناريو المرحلة الثانية والحاسمة أيضا، وحتى بشكل أسوأ، فقد تعرض منتخب اليابان لهزيمة مفاجئة، في عقر داره، أمام نظيره الإماراتي (1-2)، لكنه تجاوز هذه الكبوة، وأكمل مسيرته بشكل إيجابي، مكنه من تصدر قائمة المجموعة الثانية للدور الحاسم من التصفيات، برصيد 20 نقطة، حصدها من 6 انتصارات، وتعادلين، مقابل خسارتين.

أبرز النجوم

يعد مايا يوشيدا، بمكانه كلاعب قلب دفاع مخضرم، من دعامات المنتخب الياباني، على مدى مشاركتين في تصفيات لكأس العالم كما أن كابتن منتخب الساموراي في دورة الألعاب الأولمبية 2012 يتألق حالياً في صفوف ساوثهامبتون بتسديد الضربات الثابتة ومساهمته بهزّ الشباك.

تاريخ المشاركات شارك المنتخب الياباني في منافسات كأس العالم 5 مرات أول مشاركة عام 1998 وأعوام 2002، 2006، 2010 بينما كانت آخر مشاركة عام 2014، والإنجاز الوحيد لهم في المونديال الوصول لدور الستة عشر 2002، 2010.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *