الإثنين
10 شوال 1439
25 يونيو 2018
09:40 ص

معرض ايدكس EDEX2018 ..منظومة تتكامل لتصبح مصر على قائمة التسليح

ايديكس
كتبت - سارة سعد الجمعة، 08 يونيو 2018 12:37 ص

-توقعات بأن معرض ايدكس EDEX2018 سيكون الأضخم عالمياَ
- خبراء يطالبون بإستمرارية معرض ايدكس EDEX2018


القوات المسلحة لديها طموح كبير وأهداف استراتيجيه فالجيش المصري يسعى للسلام وذلك من خلال حماية الدولة المصرية والحفاظ على المجالات والأهداف الحيوية.. وتستمر الخطوات الجادة من خلال اكتساب الخبرات والتطوير المستمر ومن بين تلك الخطوات استمرار فريق عمل معرض مصر الدولى للصناعات العسكرية والدفاعية EDEX2018  على العمل الجاد من أجل التسويق والظهور بمعرض يليق بمكانه جمهورية مصر العربية واستكمالا أعلنت العديد من الشركات والجهات العسكرية عن مشاركتها ليصرح اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي بأنه تم فعليا حجز ما يقرب من منتصف المساحة المخصصة للمعرض التسويق لــ"EDEX2018"

مشاركات دولية
صرح مايك سوبر رئيس قسم التسويق لمؤسسة كلاريون للأمن والدفاع Clarion Defence & Security " والمسئول عن إدارة وتسويق فعاليات معرض EDEX 2018 بالقاهرة عن إرسال دعوات لشركات الدفاع الروسية .

وأكد أن المحادثات مع الشركات الروسية جارية ومن المرتقب حضور الشركات الروسية لمعرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية ... موضحًا أن العلاقات بين القاهرة وموسكو تتميز بالتعاون خاصة فى المجالات العسكرية وما سيتيح الفرصة للشركات الروسية الفرصة لتقديم صناعاتها الدفاعية بالقاهرة.

وأعلن على تأكيد مشاركة كل من:" الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وسلوفاكيا وبلغاريا والتشيك".

شركة Rosoboronexport الروسية
تداولت مواقع أخباريه عن مشاركة شركة Rosoboronexport الروسية فهي الوكالة الرسمية الوحيدة لصادرات والواردات الروسيه كما أنها المخولة حصريًا لتزويد السوق الدولي بمجموعة كاملة من الأسلحة الروسية المسموح بها حصريًا للتصدير كما انها تصنف بين الشركات الرائدة في سوق الأسلحة الدولي.

داسو للطيران “Dassault Aviation”
أعلنت داسو للطيران عن رعايتها البلاتينية لــ"EDEX2018" وهى شركة فرنسية لتصنيع الطائرات سواء العسكرية والمدنية والتجارية وهى شركة تابعه لمجموعة داسلولت .

أوراسكوم كونستروكتشر" تتعاقد مع الرخصة الذهبية في معرض "EDEX2018"
تنضم أوراسكوم إلى قائمة العارضين والرعاة لتسجل أنها الراعي الذهبي لــ” EDEX2018” معرض مصر الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية والتى ستجرى فعالياته خلال المدة من 3- 5 ديسمبر/كانون الأول 2018 بمركز مصر للمعارض الدولية بمشاركة كبرى العارضيين والشركات العالمية فى مجال التسليح والصناعات الدفاعية والامنية على الصعيدين الإقليميى والدولي.

وتعتبر شركة أوراسكوم للانشاءات هي شركة رائدة في مجال المقاولات الهندسية والإنشاءات العالمية تركز بشكل رئيسي على مشاريع البنية التحتية والصناعية والطاقة والمشاريع التجارية الراقية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والولايات المتحدة ومنطقة المحيط الهادي.

الإعلان الأول لــ"EDEX2018"
قدم موقع " Armyrecognition.com " وهو واحد من أشهر المواقع العالمية المُختصة بالأخبار العسكرية، وكذلك مجلة مُتخصصة في مجال تقنيات وصناعات الدفاع والتسليح إعلان عن معرض " Egypt Defence Expo EDEX 2018 " الدولي للسلاح.

المسؤول عن الإعلان هو توماس جونت Thomas Gaunt، المسؤول المُعيّن من قبل وزارة الدفاع المصرية لإدارة فعاليات معرض " EDEX 2018 " وهو يعمل كمدير للفعاليات في شركة " كلاريون المحدودة للأمن والدفاع Clarion Defence & Security Ltd.

قال جونت أن معرض"EDEX2018"سيغطي منظومات التسليح الجوي، البري والبحري، وهو مدعوم كاملاً من قبل وزارة الدفاع المصرية ووزارة الدولة للإنتاج الحربي.

وأضاف أنها المرة الأولى التي تُنظّم فيها القوات المسلحة المصرية معرضاً دفاعياً دولياً، وذلك نظراً لأعمال التطوير والتحديث الهائلة التي تمر بها القوات المسلحة المصرية، التي لديها أيضاً إحتياجات مُستمرة ومُتجددة.

واضاف أنه من المهم لكل شركات السلاح وكل من يرغب في الدخول في السوق المصري، أن يتواجد هناك، ليلتقي بالمسؤولين المصريين وجها لوجه وبكل تأكيد، فإن تجارة السلاح مهمة جدا في منطقة الشرق الأوسط، ولهذا السبب يُعد هذا المعرض جزءاً هاماً من أعمال مُشتريات التسليح في المنطقة.

وأكمل حديثه قائلاً:" أن هناك كميات هائلة من طلبات المشاركة حتى الآن، وهناك أجنحة كبيرة لشركات الصناعات الدفاعية من الولايات المتحدة، روسيا، الصين، إيطاليا، فرنسا، السعودية والإمارات، وحتى الدول التي بدأت مؤخراً في إقامة علاقات مع مصر، او في تزويدها بالسلاح، فهي من المُستثمرين في ذلك المعرض بصورة كبيرة".

وإختتم توماس جونت تصريحاته بأن "EDEX2018" يُعد أول إصدار من المعرض المُقرر إقامته في مصر بشكل دوري، ومن المُتوقع أن يكون واحداً من أضخم المعارض الدفاعية، ليس فقط على المستوى الإقليمي، ولكن على مستوى العالم.

مصر بقائمة معارض التسليح
أكد اللواء أ.ح نصر سالم الخبير الاستراتيجي أن أهمية الخطوة الأساسية فى وضع جمهورية مصر العربية بقائمة معارض الصناعات الدفاعية والعسكرية ... مشيرا إلى أهمية الإستعانة بالخبرات الأجنبية فى عمليات التسويق للمعرض لنبدأ من حيث انتهى الآخرون .

وأشاد بما يقوم به فريق "EDEX2018" ... موضحا أن المعرض خطوة تأخرت كثيرا قائلا:"أن تبدأ متأخرا خير من أن لا تبدأ أو أن تصل متأخرا خير من أن لا تصل" ... مطالبا بالعمل الجاد لأن المنافسة شديدة جدا فى مجال التسليح والعمل بخطوات ثابتة فهى أهم من التسرع فالتحرك بخطوات ثابته ومدروسة للوصول إلى الهدف أفضل من التسرع وعدم تحقيق فائدة.

أشاد اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي بخطوة "EDEX2018" ... مطالبا بأن يصبح المعرض مستمرا مثل باقى الدول التى تعقد مؤتمراتها بشكل منتظم حتى يزيد من قيمة ومكانة المعرض .

وأوضح أن استمرارية المعرض "EDEX2018" ستجعل على سبيل المثال المصنع المنتج لإحدى المعدات العسكرية يقوم بنقل المعدة كاملة إلى المعرض وليس لعرض صور عن منتجاته مثلما نجد على سبيل المثال معرض سليمر للطائرات فى انجلتر والذي يعقد كل عامين فالإستمرارية تجعل من العارضين بالمعرض بالحضور بالطائرات فى المطار التى تم تطويرها وأحدث النظم التكنولوجية ... مشددا على أن كلما كانت استمرارية المعرض أضافت له قوة واستجابه من العارضين والتعاون الجاد للمشاركين.

يذكر أن معرض مصر الدولى الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية”EDX2018” والتى ستجرى فعالياته خلال المدة من 3- 5 ديسمبر /كانون الأول 2018 بمركز مصر للمعارض الدولية بمشاركة كبرى العارضيين والشركات العالمية فى مجال التسليح والصناعات الدفاعية والامنية على الصعيدين الإقليميى والدولي.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *