الخميس
08 محرم 1440
20 سبتمبر 2018
11:32 ص

مخرج "ورطة إنسانية": لسنا قضاة للحكم.. بل هدفنا إبراز الخصال الطيبة

19059992_10158913787330323_7425686014804349848_n (1)
كتب : محمد جاب الله الخميس، 07 يونيو 2018 01:00 م

هل يمكنك ان تدعم طفلة مريضة بالسرطان بخصلة شعر أو تسجيلا صوتيا ، وما هو موقفك حول التعامل بعنصرية مع زائدي الوزن في المواصلات، ففي القصة الاولي تجد والد الطفلة اصطحب طفلته المريضة للشارع، وحمل لافتة توضح أنها ستبدأ علاجها الكيميائي في اليوم التالي، وناشد المارة دعمها بخصلة شعر، أو برسالة صوتية مسجلة. شاهد ماذا حدث في الفيديو.

أما الموقف الثاني من خلال تقديم البرنامج موقفًا تمثيليًا جسده شخصًا بدينًا ، يحاول أن يستقل سيارة أجرة 7 راكب فيمنعه السائق بسبب زيادة وزنه، قائلًا «أنا مبركبش تُخان»، ثم طالبه بدفع أجرة شخصين حتى يتمكن من الالتحاق بالسيارة.

المواقف الانسانية


يؤكد المخرج احمد عساف أن برنامج «ورطة إنسانية»، الذي يعرض على فضائية «دي إم سي» في حلقاته يقدم مجموعة من الموقف الإنسانية والتي تمثل رصدا لردود فعل الشارع المصري.

ويضيف عساف لـ "الجمهورية اونلاين" ، أن تلك المشاهد تلقى تجاوبًا كبيرًا من قبل الجمهور في الشارع، فمثلا في حلقة السائق هناك من يعترض على فعل السائق تجاه الراكب، وبعضهم تنازل عن مقعده وترك السيارة من أجل الراكب الذي يرفضه السائق، والبعض الآخر أعلن عزمه التكفل بالزيادة التي يطلبها السائق من الراكب البدين

المشاركة درجات

وحول الموسم الثاني للبرنامج وهو من انتاج أيمن الجازوي والمنتج نورهان يسري وتصوير محمد الحفناوي ومونتير مصطفى الشاعر ، يشير عساف أن خلق موقف انساني في الشارع من خلال ان يتم توريطك دون ان تؤخذ بالا ، وان تترك الحكم لانسانيتك ، فنحن لسنا قضاة ونعتبر ان كل ردود فعل الجمهور صح حتى اذا لم يشارك الا بعينيه أو تعابير وجهة، فالمشاركة درجات .

وحول تعرض "ورطة انسانية"للانتقاد حول تشابهه مع فكرة احد البرامج الآخرى وهو "الصدمة" ، يؤكد عساف ان الفكرة مختلفة تماما عن البرنامج الاخر فهو لا يبرز مواقف سلبية أو ان يصل حد التفاعل إلى العنف والصياح والصراخ ، وانما هو ابراز لمواقف قد يكون مجرد بالكتابة والقراءة فقط من خلالها ننشر ايجابيات مؤكدا بالعامية:" الحتة الحلوة بنخبط عليها".

وضرب "عساف" مثالا اذا رفعت مثلا لافتة وكتبت عليها كل يوم بفطر لوحدي ، ما أدى الي ان عرض عليه 40 شخصا لأن يفطر معهم ممل يثبت ان هناك مباديء واخلاق مثل الشهامة والجدعنة والكرامة والرحمة والنخوة نريد ان نبرزها .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *