الجمعة
09 محرم 1440
21 سبتمبر 2018
02:35 م

كيف أصبح “نجوم مصرية” الموقع رقم 12 في مصر؟

نجوم مصرية
الثلاثاء، 05 يونيو 2018 09:55 م

بالتأكيد شاهدت تقريرًا فنيًا أو سياسيًا أو اقتصاديًا على الفيسبوك وأنت تقوم بالتصفح واتضح أنه من صفحة نجوم مصرية التي يزيد عدد مشتركيها عن 6 ملايين مشترك، وبكل تأكيد أثناء بحثك عن طبخة أو عناوين اماكن أو سعر الدولار اليوم أو غيرها من الأشياء التي تبحث عنها على محرك البحث الشهير جوجل وجدت تقريرًا كاملًا مزود بالصور والفيديوهات من موقع نجوم مصرية، وهذا هو سرّ نجاحه فالمحررون في الموقع يرفعون شعار ( الإتقان ) فلا يمرّ أي تقرير دون مراجعة من مجموعة من أفضل المحررين على مستوى العالم العربي وأفضل كتاب أثروا المحتوى العربي بمحتوى اخباري ومنوعات واقتصادي وفني وسياسي وعربي ودولي وغيره من الأقسام كانت لها صدى كبير في مجال الصحافة الإلكترونية.

الاحصاءات تتحدث عن نفسها وتشيد بموقع نجوم مصرية
يحتل موقع نجوم مصرية المركز 13 بين أكثر المواقع الإخبارية قراءة في جمهورية مصر العربية، كما يحتل المركز الخامس والأربعين في المملكة العربية السعودية، والمركز الرابع والعشرين في السودان، والمركز المائة وستة في الجزائر، والمركز الخمسة وثلاثون في الأردن، وتمكن بفضل الله تعالى ثم بفضل الدكتور عبد الرحمن الليثي وفريق العمل من أن يدخل قائمة أكثر 900 موقع الكتروني قراءة على مستوى العالم.
اكتب كل ما تحب لكن بما لا يخالف السياسة التحريرية وربحك من أدسنس
يعتبر الدكتور عبد الرحمن الليثي جميع كتاب موقع نجوم مصرية شركاء له وليسوا صحافيين يحصلون على رواتب شهرية، بل استعان بمجموعة من أفضل المبرمجين على مستوى العالم لينشئوا نظاما جديدًا لمشاركة الأرباح الخاصة بشركة أدسنس التابعة لمحرك البحث ( جوجل )، والتي عبرها استطاع أن يمنح العاملين نسبة 80 % من العائد الاعلاني وأن يحصل هو والفريق الاداري على نسبة 20% في ظل الالتزام الكامل بمعايير الكتابة التي لا تخالف قوانين أدسنس والتي تعتمد على المصداقية، وعدم التضليل، وإبراز المعنى وتوضيحه ووضع مجموعة من الصور العالية الجودة التي تفيد القرّاء.
وتعتمد السياسة التحريرية الخاصة بموقع نجوم مصرية على الحرية في الكتابة الصحيحة التي تفيد ولا تضر، والتي تقدم مجموعة من الخدمات الاخبارية بعيدًا عن التضليل أو استخدام الشائعات كأحد وسائل جذب زيارات القراء من جميع أنحاء العالم العربي.

مراحل تطور نجوم مصرية من منتدى إلى أكبر موقع اخباري
بداية موقع نجوم مصرية كانت في شهر سبتمبر من عام 2009 حينما قرر الدكتور عبد الرحمن الليثي مؤسس الموقع أن يقوم بتأسيس المنتدى مع انشاء موقع اخباري مصري باللغة العربية، ونجح في تسجيله في نقابة الإعلام الإلكتروني المصرية، دون أن يكون هناك انتماء حزبيًا أو سياسيا أو دينييًا أو ثقفيا، بل الهدف من موقع نجوم مصرية تقديم صورة خبرية ممتعة جذابة للقاريء.

أهم الأولويات الخاصة بموقع نجوم مصرية
1-         المصداقية فهناك ابتعاد كامل عن تناول أخبار الشائعات، أو كتابة محتوى ضعيف حيث يلتزم جميع الكتاب داخل موقع نجوم مصرية بمجموعة من القوانين الواضحة.
2-         سرعة تصفح الموقع حيث يراعي موقع نجوم مصرية التقنيات الحديثة ويواكبها ومن أهم تلك التقنيات تقنية التصفح السريع amp  والتي تعمل بصورة سريعة جدا من ناحية التصفح.
3-         الأمان: موقع نجوم مصرية من المواقع الأولى التي تقدم محتوى عالي الجودة مستخدما بروتكول الأمن للانتنرت https .
4-         أقسام نجوم مصرية الهامة هي اخبار مصر واخبار السعودية والامارات واسعار العملات والذهب ومواعيد مباريات وكذلك القنوات الناقلة لها واخبار التعليم تشمل النتائج والاستعداد للامتحانات.
5-         ربح المحررين العاملين فيه : يعتمد الدكتور عبد الرحمن الليثي رئيس مجلس إدارة موقع نجوم مصرية على وضع اعلانات أدسنس بصورة ذكية متغيرة حتى يزداد ربح المحررين جزاء على التزامهم بقواعد وقوانين النشر.
إنها حقًا لتجربة رائدة في مجال الصحافة الإلكترونية وكتابة المحتوى العربي على شبكة الانترنت.. تجربة مصرية بأيادي مصرية وفكر مختلف.

ويعتبر “نجوم مصرية” واحد من أهم المواقع الإلكترونية المصرية، فقد نجح الموقع مؤخرًا في الدخول ضمن أشهر 15 موقع مصري، وأشهر 25 موقع إلكتروني في السعودية، وكان في الترتيب العالمي ضمن أشهر 1000 موقع في العالم، وبلاشك فإن المكانة التي نجح موقع نجوم مصرية في الوصول إليها ترجع إلى العمل الجاد المستمر الذي قام به مؤسس الموقع، الدكتور "عبد الرحمن الليثي" وكذلك السادة القائمين على الإدارة والمحررين.

يرجع تاريخ تأسيس موقع نجوم مصرية إلى عام 2009، حيث تأسس الموقع وقتها على يد الدكتور "عبد الرحمن الليثي"، دكتور الأشعة المقيم، ومن هنا، انطلقت رحلة موقع نجوم مصرية، فقد تم تسجيل الموقع بنقابة الإعلام الإلكتروني المصري، وعلى مدار الفترة من تأسيسه وحتى اليوم، مرّ موقع نجوم مصرية بالعديد من الإحداثيات الجديدة، مواكبًا بذلك التقدم التكنولوجي على مدار تلك الفترة.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *