الجمعة
09 محرم 1440
21 سبتمبر 2018
06:06 ص

أحمد عز يغرد بابوعمر المصرى خارج السرب

20180513135534135
بقلم/ خالد صواف السبت، 02 يونيو 2018 04:45 ص

بعد الوصول الي منتصف شهر رمضان اصبحت الأمور واضحة بشكل كبير بصدد مسلسلات هذا العام حيث يتضح ان مسلسل ابوعمر المصرى هو الأكثر تماسكاً إخراجياً وتمثيلياً وأيضاً فيما يخص تصاعد الاحداث الي جانب الرحلة.

أما بالنسبة للتمثيل فيتربع احمد عز بدورة في ابو عمر المصرى علي افضل ممثل حتي الان في دراما رمضان.

"فخر الدين " تلك الشخصية التي يلعبها عز واستطاع رغم صعوبتها وتفاصيلها الكثيرة ان يؤديها ببراعة وسهوله في الاداء بفضل مخرج متميز "احمد خالد موسي" وفنان كبير يمتلك موهبة وكاريزما جعلته احد اهم نجوم الوطن العربي. عز الذى يمتلك ثقة كبيرة في مسلسلة وان النجاح الحقيقي هو الجمهور والشارع وليس التريندات والمشاهدات التي اصبحت بسهولة تكون مباعة يمكن شرائها فلم يكترث او يبالي بالحديث علي انه الافضل او انه رقم واحد بل ترك ذلك للجمهور والنقاد فهذة المواقف هي التي تبين النجوم الكبار من محدثين النجومية فلم اشاهد في حياتي الزعيم او النجم الكبير يحيي الفخراني يتحدثون عن انهم الافضل او انهم الاكثر جماهيرية لان هولاء نجوم تعدوا تلك المرحلة بكثير.

احمد عز الذى وضع بصماته الواضحة في الدراما علي الرغم انه يفضل الظهور فيها كل ثلاث او اربع سنوات ولكن في كل مرة يعود بفكرة اقوى وقصة تستحق المتابعة ويقجمها بطريقة مختلفة. شخصية فخر في ابو عمر المصرى هي ليست بالسهله علي الاطلاق فهي بها بعد فسيولوجي و نفسي كبير ولحظات هبوط وصعود حادة وتقلبات عاصفية تكاد من قوتها ان تطيح بالفنان الذى يجسدها الي ابعد القطبين. اعجبني بشدة مشهد المرافعة التي قام بها عز في الحلقة الثالثة والمباراة التمثيلية القوية مع فتحي عبد الوهاب في مشهد يعد احد اهم المشاهد في رمضان حتي الان , شاهدت عز كانني اول مرة اشاهدة في دور المحامي رغم انني لا استطيع ان انسي دورة في ملاكي اسكندرية ومشهد المرافعة الذى جسدة في الفيلم كان رائعا للغاية ولكن تدور الايام ويثبت عز ان خبراته التمثيلية وقدرته علي التنوع واستمراريته في النجاح هي من جعلتة محتفظا بنجوميتة وشعبيته الكبيرة حتي الان .

اشفقت علي عز للغاية وعلي قدرته الكبيرة ان يقدم روايتين مهمتين في جزء واحد من عمل درامي فهذا الامر مرهق للغاية ولا يستطيع احد ان يقدمة الا اذا كان فنان موهوب وملتزم ويمتلك قدرات تمثيلية عالية " وحش تمثيل" الي جانب وجود جنود مجهولة تساعدة في ذلك ياتي في مقدمتهم المخرج الشاب احمد خالد موسي الذى يظداد نضجا وابداعا كل سنه عن الاخرى.

احقاقا للحق رايت مشاهد الاكشن في ابو عمر المصرى تختلف اختلافا كليا عن المشاهد في المسلسلات الاخرى فاتضح تركيزه علي الظهور بشكل مختلف عن ما قدمه من قبل وان الاكشن ليس " تنطيط وطيران بس" . اتمني ان يغير عز وجهه نظرة في تقديم عمل كل اربع سنوات في الدراما لان تواجدة كل عام سيزيد المنافسة في الموسم بشكا كبير للغاية .

فهنيئا لكل فرد في المسلسل ساهم في خروجة بهذا الشكل وللاعمدة الرئيسية في العمل المتمثلة في المخرج احمد خالد موسي والكاتبة مريم ناعوم واخيرا المنتج المحترم طارق الجنايني الذى لم يبخل علي العمل باس شئ ليخرج بهذا الابداع.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *