الأحد
11 محرم 1440
23 سبتمبر 2018
01:53 م

قرار مهم من البنك المركزى.. والبنوك تبدأ التطبيق

البنك المركزى
كتب- وليد عباس الجمعة، 25 مايو 2018 02:50 ص

أكد البنك المركزى، حظر أى تعاملات تقوم بها البنوك بشأن فتح حسابات لبعض الجمعيات الأهلية لتلقى التبرعات والأموال دون الحصول على تصريح رسمى من وزارة التضامن الاجتماعى.

أضاف البنك المركزى فى تعليماته للبنوك بضرورة التأكد قبل فتح أى حسابات أو تلقى الأموال والتبرعات لأى جمعية من حصولها على ترخيص رسمى لجمع التبرعات من وزارة التضامن الاجتماعى، وأن تكون مشهرة رسميا وفق صحيح القانون.

طالب البنك المركزى، بعدم السماح بفتح أى حسابات لجمع الأموال من المتبرعين قبل التأكد من هذه الإجراءات؛ ضمانا للشفافية، ومراجعة الموقف القانونى لأى جمعية.  
   
أشار البنك المركزى، إلى أن ذلك يخالف أحكام قانون تنظيم عمل الجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة فى مجال العمل الأهلى الصادر بالقانون رقم 70 لسنة 2017، لذلك يجب على البنوك التأكد المسبق من حصول تلك الجمعيات على ترخيص رسمى من وزارة التضامن الاجتماعى بجمع المال.

يذكر أن البنك المركزى أرسل كتابا دوريا للبنوك ونشره على موقعه الإلكترونى أمس، مؤكدا فيه أن بعض البنوك تدرج أسماء بعض الجمعيات ضمن قائمة الجهات التى يجوز التبرع لها من العملاء دون حصول تلك الجمعيات على ترخيص رسمى بجمع المال.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *