الثلاثاء
11 صفر 1440
23 أكتوبر 2018
12:55 ص

طلاب إعدادية الاسكندريه العشره100%

607DB1E5-679E-46D7-AB11-7A0BA084DE1E(1)
الاسكندريه/مجدى زعتر الإثنين، 21 مايو 2018 12:46 م

إعتمد الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندريه نتيجة امتحان الشهاده الاعداديه بمدارس المحافظه حيث بلغت نسبة النجاح العامه85% واستقبل الطلاب العشره الاوائل على المحافظه ومنحهم شهادات تقدير لتفوقهم وحثهم على مواصلة التفوق.

وأوضحت آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربيه والتعليم بالاسكندريه ان الطلاب العشرة الاوائل حصلوا على الدرجات النهائيه280 درجه وهم مريم أنور محمد من مدرسة فاطمه عنان بإدارة شرق ومنه سعد عبد الفتاح بمدرسة ابن خالدون بادرة المنتزه وعبد الرحمن حسن سيد بمدرسةحسن عباس الرسميه بإدارة يرج العرب وروان نادر حسين بمدرسة ام المؤمنين الرسميه بالمنتزه ومنة الله حمدى محمد من مدرسة نبويه موسى بإدارة وسط ورافى هانى سعيد من مدرسة الدنبسكو بإدارة غرب وكريم خالد على من مدرسة النصر بنين بإدارة وسط وسلمى جمعه على بمدرسة علوم المستقبل بإدارة غرب ومحمود محمد صالح من مدرسة النور التجريبيه لغات بإدارة غرب وحبيبه حمدى عبد الله من مدرسة الاخلاص بإدارة غرب
واضافت ان البنات تفوقت على البنين فى نسبه النجاح العامه حيث بلغت86,7% للبنات و83,3%للبنين.

ومن جانبه قال أشرف الباقورى مدير ادارة شئون الطلبه والامتحانات ان إجمالى عدد الطلاب المتقدمين للامتحان 78ألف و85 طالب وطالبه حضر منهم76ألف و128 طالبا نجح منهم64 ألف و711 طالب وطالبه وكانت نسبة النجاح العامه85% وجاءت ادارة الجمرك فى المركز الاول بنسبة نجاح98,5% وتليها ادارة العجمى بنسبة نجاح93,8% ثم ادارة غرب بنسبة90,3% وادارة وسط 85,8% وشرق85,4%والمنتزه81,7% ثم ادارة العامريه بنسبة نجاح79,8% وبرج العرب 73% .
                مشاركة فرحة الاوائل

حرصت الجمهوريه أون لاين على مشاركة اوائل الشهاده الاعداديه فرحتهم والذين اكدوا أن الثقه بالنفس وتهيئه الجو المناسب للمذاكرة وطاعة الوالدين هو الطريق للتميز والنجاح وحصولهم على اعلى الدرجات.

ألتقينا مريم انورمحمد فاعربت عن سعادتها لحصواها على الدرجات النهائيه وقالت الحمد لله على هذا التفوق والذى يرجع الى الثقه بالنفس وتنظيم وقت المذاكرة فكنت اذاكر عقب صلاة الفجر وحتى الظهير وتتمنى ان تكون طبيبة مخ واعصاب.

واضافت والدى عامل باحدى الشركات الخاصه ووالدتى ربة منزل ومثلها الاعلى وقدوتها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وتنصح زملائها القادمين للشهاد الاعداديه بالمحافظه على الصلاة وقراءة القران لانه يساعد على قوه الحفظ وثبات المعلومات.

وتشير منه سعد عبد الفتاح انها لم تتوقع ان تكون من الاوائل فقط من المتفوقين ولم تحدد ساعات معينه للمذاكره  المهم هو درجة الاستيعاب والتحصيل والتركيز.

واضافت هوايتى القراءه والاطلاع وامنيتى ان اكون طبيبة اطفال ووالدى يعمل امام مسجد بادارة الاوقاف.

وقال عبد الرحمن حسن سيد كنت اذاكر دروسى اولا باول منذ اليوم الاول للدراسه ولم احدد ساعات معينه للمذاكره وكنت متوقع ان اكون ضمن العشره الاوائل على المحافظه وهوايتى ممارسة كرة القدم واتمنى الالتحاق بكلية الهندسه
ويضيف والدى مدير باحدى الشركات الخاصه واسرتى شجعتنى على التفوق ولى شقيقين.

وقالت روان نادر حسين ان المواظبه على الصلاة من اهم اسباب التفوق وتشكر اسرتها لبذلهما جهودا لتوفير الجو المناس للمذاكره.

واشارت منة الله حمدى انها لم تتوقع ان تحصل على الدرجات النهائيه ولكن عملت اللى عليا ورضيت رنا واجتهدت ووالدى كان يشجعانى دائما على المذاكره ووالدى يعمل باحدى شركات البترول واتمن ان اكون طبيبه.

واعرب رافى هانى سعيد عن سعادته بهذا التفوق مؤكدا ان الاتمام بنصائح الوالدين وتنظيم وقت المذاكرة هو من اسباب تفوقى.

واشار كريم خالدعلى انه كان يذاكر مادتين فقط فى اليوم واهم شىء درجه التحصيل والتركيزوانه كان متوقع ان يكون من الاوائل على المدرسه فقط ويحمد الله على هذاالتفوق ويتمنى ان يكون مهندس معمارى.

وقالت سلمى جمعه على احمد الله على هذا التفوق واهديه الى والدى ووالدتى اللذان وفرا لى الجو المناسب للمذاكره ولم يبخلا عنى بشىء واتمنى الالتحاق بكليه الطب.

واكد محمود محمد صالح انه كان يذاكر جيدا ويشارك دائما فى مسابقات اوائل الطلب وكنت اواظب على حل اسئله خاصه بالطلبه المتفوقين التى ساعدتنى كثيرا على التفوق واتمن الالتحاق بكلية الهندسه، مضيفا, كنت اذاكر من كتب الوزارة والكتب الخارجيه وتوضح حبيبه حمدى عبد الله انها لم تتوقع من العشرة الاوائل على المحافظه وتشير ان الايمان بالله والمواظبه على الصلاه وطاعة الوالدين من اهم اسباب النجاح والتفوق وهوايته القراءة والاطلاع.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *