السبت
10 رمضان 1439
26 مايو 2018
11:38 م

بدء أولى لقاءات صالون "رواق إفريقيا" بوزارة الشباب

IMG-20180517-WA0015
شيماء الشريطى الخميس، 17 مايو 2018 04:47 م

عقد مكتب الشباب الإفريقي بوزارة الشباب والرياضة أولى لقاءات صالون "رواق إفريقيا" بديوان الوزارة؛ لمناقشة آليات التقديم للالتحاق ببرنامج متطوعي الاتحاد الإفريقي للشباب.

حضر اللقاء السفير نادر فتح العليم كبير السياسيين بالاتحاد الإفريقي، والدكتور وائل شحاته من إدارة المنظمات والتجمعات الإفريقية بوزارة الخارجية المصرية، ويارا عودة إحدى المتطوعات ببرنامج الاتحاد الإفريقي للشباب، وحسن غزالي مؤسس مكتب الشباب الإفريقي، ومجموعة من الشباب الراغبين في الانضمام ببرنامج متطوعي الاتحاد.

استعرض اللقاء دور مكتب الشباب الإفريقي بوزارة الشباب والرياضة، ورؤية برنامج صالون "رواق إفريقيا" وما يتضمنه من لقاءات من المقرر استضافة عدد من الشخصيات العامة المعنية بالعمل الإفريقي بها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى الحديث حول نتائج النسخة السابعة من دورة برنامج متطوعي الاتحاد الإفريقي التي استضافتها مصر عام 2016 لأول مرة، وكذا هياكل الاتحاد الإفريقي للشباب والنظام الأساسي به ومعايير اختيار متطوعي الاتحاد.

وصرح الدكتور وائل شحاته أن وزارة الخارجية المصرية تدعم جهود وأنشطة مكتب الشباب الإفريقي بوزارة الشباب وما يلعبه من دور في توطيد العلاقات مع شباب القارة السمراء من خلال البرامج المتنوعة التي يتم تنفيذها على مدار العام، كما استعرض ممثل وزارة الخارجية محددات السياسة الخارجية المصرية مع كافة الدول ومنها الدول الإفريقية.

يذكر أن برنامج متطوعي الاتحاد الإفريقي للشباب انطلق عام 2010 ويعد أكبر برنامج ينفذه الاتحاد الإفريقي للشباب ويهدف إلى دمج الشباب الإفريقي على مستوى القارة لتنمية الروح الإفريقية.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *