الجمعة
09 محرم 1440
21 سبتمبر 2018
05:43 ص

دورة بنى هلال للإحتفال بقدوم رمضان بالأقصر تطوف الشوارع

25
الأقصر-أحمد السعدى الأربعاء، 16 مايو 2018 02:08 ص

طافت دورة بنى هلال للاحتفال بقدوم شهر رمضان المبارك كافة شوارع مدينة الأقصر لتستمر على مدار 3 ساعات متواصلة.


وقال محمد سيد أحمد كبير قبيلة بنى هلال بمحافظة الأقصر أن دورة رمضان تعد من أحد الطقوس الاحتفالية السنوية المتوارثة عن الأجداد التى تعرضت خلال السنوات الماضية إلى مجموعة من العراقيل التي وقفت حائلًا أمام تنظيمها خاصة خلال السنوات التى أعقبت الثورة وما صاحبها من أوضاع أمنية متأججة.


أضاف خلال تصريحات صحفية له أن قبيلة بني هلال تحرص علي إحياء الطقوس الاحتفالية القديمة والتي يأتي في مقدمتها دورة الاحتفال بقدوم الشهر الكريم، التي تتمثل في قيام المواطنين بطواف شوارع المدينة حاملين الرايات الملونة، وموسيقي الفلكلورية، يصاحبها الأحصنة والجمال المزينة.


وأوضح أن الدورة انطلقت  بمنطقة طريق الكباش وجابت كافة شوارع المدينة مرورًا بميدان الملك عبد الله بن عبد العزيز، ومنطقة المنشية ووصلا لميدان صلاح الدين، ثم عاودت إدراجها وصولًا لمنطقة الإنطلاق.


وأشار أشرف الهلالى المتحدث الإعلامى لقبيلة بنى هلال فى الأقصر إلى التعاون المثمر بين القبيلة وبين الأجهزة الأمنية التى وافقت بدورها علي تنظيم الدورة للعام الثانى على التوالى وذلك بسبب حالة الاستقرار الأمني الذى تنعم به الأقصر بفضل جهود رجال الجيش والشرطة فى ظل قيادة اللواء طارق علام مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الأقصر.


اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *