الإثنين
12 رمضان 1439
28 مايو 2018
07:09 ص

فيديو صادم يعرض خطأ فادح فى استخدام " الميكروويف"

ميكروويف
الخميس، 10 مايو 2018 03:48 ص

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو ، يحذر من خطورة وضع السوائل في الميكروويف بغرض استخدامه في عمل كوب من القهوة ، وصحيح ان الفيديو قديم ، والمعلومة تم عرضها منذ سنوات ، الا ان التنويه عن هذا الخطر يعد من الارشادات الوقائية التي يجب الاشارة اليها ، لتجنب الحوادث التي قد يتعرض لها اشخاص لم تصادفهم هذه المعلومة من قبل .

يعرض الفيديو كوب به ماء تم وضعه داخل المايكروويف لتسخينه ، وعندما توقف المايكروويف حسب الوقت المطلوب، اخرج الكوب ، ولم يكن الماء يغلي ، وفي هذه الأثناء ، انفجر الماء المغلي بدرجة شديدة .

اوضح الأطباء ان هذه الحالة تحدث لأن الماء لا ينبغي ان يوضع بمفرده في المايكرويف، ويجب وضع شيء آخر في الكوب لإمتصاص الطاقة مثل ملعقة خشبيّة، وليست معدنية، أو كيس من أكياس الشاي الصغيرة.

واكدت احدي الشركات المصنعة للفرن ان الماء والسّوائل لا تُظهر فقاعات او علامات غليان عند تسخينها عن طريق المايكرويف ، بل انه قد يصل غليان هذه السوائل الى درجة عاليه جدا ، وستُظهر فقاعاتها بشدّة (خارج الكوب) عندما يتم تحريكها او وضع اشياء مثل ملعقة او كيس شاي داخله (بعد الغليان) ، ولمنع هذا من الحدوث ، لا تُسخّن اي سائل لأكثر من دقيقتين للكوب الواحد. وبعد التسخين، اترك الكوب داخل المايكروويف لمدة لا تقل عن 30 ثانية قبل تحريكه او إضافة أي شيء له .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *