الثلاثاء
11 صفر 1440
23 أكتوبر 2018
12:28 ص

اليوم انطلاق اجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية بشرم الشيخ

4545788787
شرم الشيخ – اشرف عبد الظاهر الثلاثاء، 08 مايو 2018 10:56 ص



 تنطلق اليوم الثلاثاء اولي جلسات اجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية لهذا العام فى دورته ال44 من مدينة شرم الشيخ ومن المقرر ان يستمر علي مدار يومين  .
وسوف تلقي الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة كلمة الافتتاح بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء  و زراب بوليكاشفيلى أمين عام منظمة السياحة العالمية و بندر بن فهد آل فهيد رئيس منظمة السياحة العربية .
ويتضمن الاجتماع اليوم عدد من الجلسات الحوارية لمناقشة العديد من المحاور المتعلقة بالسياحة  علي رأسها حوارا وزاريا حول سياسات واستراتيجيات من أجل وظائف جيدة وشاملة في قطاع السياحة بحضور عدد من وزراء وممثلى السياحة فى عدد من الدول من بينهم السودان والعراق والإمارات وليبيا وسوريا واليمن .
جدير بالذكر ان مصر عضوا في منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (في لجنة الشرق الأوسط ) منذ عام 1975، وقد فازت بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لإقليم الشرق الأوسط لمدة 4 سنوات بأغلبية الأصوات، و ذلك خلال انعقاد الاجتماع ال 43 للجنة المنظمة.
والمجلس التنفيذي للمنظمة يضم 35 دولة وهو بمثابة مجلس إدارة للقطاع السياحي العالمي كما ترأست مصر الدورة 104  للمجلس والتي استضافتها مدينة الأقصر يومى30 و31 أكتوبر 2016  إلى جانب تنظيم القمة الخامسة لسياحة المدن يومى 1 و2 نوفمبر من نفس العام.
وتتضمن لجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية 14 دولة وهي  مصر-الإمارات - البحرين- العراق- الأردن – الكويت – لبنان – ليبيا- سلطنة عمان- قطر- السعودية- سوريا – اليمن – فلسطين.
كما أن المؤتمر  هذا العام يعتمد على خارطة الطريق التي وضعتها دراسة منظمة السياحية العالمية حول سوق العمل في القطاع السياحى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما يقدم تحديثا حول أداء سوق العمل السياحي في المنطقة.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *