الثلاثاء
04 صفر 1440
16 أكتوبر 2018
09:00 م

وفد سياحي يوناني- قبرصي يزور مكتبة الإسكندرية

0
الإسكندرية /عمرو الفار الثلاثاء، 01 مايو 2018 01:15 م

قام صباح اليوم وفد سياحي من اليونان وقبرص بزياره مكتبة الإسكندرية، وذلك ضمن فعاليات مبادرة أسبوع العودة للجذور التي أطلقتها وزارة الهجرة والتعاون الدولي.

وتفقد الوفد المكون من 140 سائح أروقة مكتبة الإسكندرية والمتاحف الموجودة، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية مع الاستماع لشرح مفصل لما تحتويه المكتبة وكذلك تاريخ الجاليات اليونانية والقبرصية التي كانت موجودة بمدينة الإسكندرية.

وعبر الوفد عن سعادته البالغة لزيارة مكتبة الإسكندرية التي تعتبر منارة للعلم والثقافة في مصر والعالم أجمع. وتحدث البعض عن ذكريات في مدينة الإسكندرية خاصة وأن أغلبهم وُلد وعاش طفولته في المدينة الساحلية.

وقال بعض المشاركين في الزيارة أنهم يحرصون دائما على زيارة مدينة الإسكندرية لأنهم يعشوقها وكذلك زيارة مكتبة الإسكندرية ويستمتعون بمشاهدة الآثار والثقافة المصرية والتي بالتأكيد لها علاقة كبيرة بالثقافة والتاريخ اليوناني.

واعتبروا أن هذه المبادرة فرصة جيدة لعودتهم إلى جذورهم في مدينة الإسكندرية التي لم ينسوها أبدا، لافتين إلى أنهم سيحرصون على الحديث مع أبنائهم وأحفادهم عن هذه الزيارة ويدعونهم لزيارة مدينة الإسكندرية ومكتبتها العريقة.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *