الأربعاء
05 صفر 1440
17 أكتوبر 2018
10:04 م

طبيب جلدية: نصائح ذهبية للحصول علي بشرة صافية

بشرة نضرة
كتبت - ريهام منصور الجمعة، 27 أبريل 2018 01:29 ص

ترغب النساء دائما في الحصول علي بشرة نضرة صافية ، لكن هناك عدّة عوامل تحول دون ذلك ، لذا قدم الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ، مجموعة من النصائح الذهبية التي تساعدك علي الحصول علي بشرة نضرة وصافية.

تجنبي الشمس

تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة فترة الظهيرة لان اشعة الشمس الفوق بنفسجية تتسبب في تلف خلايا البشرة و ظهور التجاعيد المبكرة ، وعلامات تقدم السن.

شرب الماء

الحرص علي تناول 3 لتر من المياة يوميا موزعين علي مدار اليوم ، لحماية البشرة من الجفاف وتقشّر الجلد، حيث يعمل الماء على ترطيب البشرة وجعلها أكثر نضارة وصحّة ومرونة.

السلطة الخضراء

وتناول طبق كبير من السلطة الخضراء يوميا ، لانه يحتوي على العديد من أنواع الفيتامينات الهامة لجسم الإنسان، ولعلَّ أبرز أنواع هذه الفيتامينات: أ، وج، وب، وهـ، ود ، كما تتنقّي البشرة، وتعطيها نضارة وجمال .
الزبادي وبذور الكتان
نصح د. الناظر بتناول كوب من الزبادي يوميا في وجبة العشاء مضاف اليه ملعقة من بذور الكتان ، ويساعد هذا الخليط على التقليل من مشكلة احمرار وتهيج البشرة، والوقاية من ظهور حبوب الشباب، عدا عن دوره الفعال في التأخير من ظهور علامات التقدم في السن على الوجه واليدين ،
النوم
اشار د. الناظر الي ضرورة الاهتمام بأن تكون فترة النوم 8 ساعات وتجنب السهر لان النوم يساعد الجسم على إفراز هرمون النموّ الذي يساهم في إنتاج الكولاجين وتحسين تدفّق الدم داخل أجزاء الجسم المختلفة.
التدخين
وحذر استاذ الجلدية من التدخين لان بشرة المدخنين تكون قاتمة اللون وتميل إلى اللون الرمادي بسبب احتواء الدخان على أول أكسيد الكربون الذي يحل محل الأكسجين، بالاضافة إلى أن النيكوتين يقلل من تدفق الدم في البشرة فيتركها جافة، كما يستنفذ التدخين العديد من العناصر الغذائية بما في ذلك فيتامينC الذي يساهم في حماية وإصلاح الوجه.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *