السبت
10 رمضان 1439
26 مايو 2018
09:56 ص

بعثة وزارة الشباب تصل بورتلاند للمشاركة فى برنامج الزمالة المهنية

31282264_1191242087673436_8535894806675587072_n
بعثة وزارة الشباب والرياضة
كتبت-شيماء الشريطى الجمعة، 27 أبريل 2018 01:24 ص

وصلت بعثة وزارة الشباب والرياضة المشاركة في برنامج الزمالة المهنية حول ادارة المنشآت الشبابية والرياضية، والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع السفارة الأمريكية بالقاهرة، الي مدينة بورتلاند بولاية ماين، ضمن فعاليات البرنامج والمقرر تنفيذه خلال الفترة من 18 إبريل حتى 3 مايو المقبل، وذلك بمدن (واشنطن، بوسطن، بورتلاند).

وفي أول أيام زيارة الوفد المصري لمدينة بورتلاند حضر أعضاء الوفد ورشة عمل حول " تطوير برامج الشباب باستخدام الرياضة ومكافحة العنف"، وذلك بإدارة فريق (SEALSFit ) وذلك بمعهد ماين للقيادة، حيث ادار الورشة السيد والتر كوري رئيس ومؤسس المعهد، و ايلي سمول المدرب بالمعهد، و ريتشارد بورتس مدير المعهد.

قدم مديري البرنامج خلال الورشة نظرة عامة حول برنامج SEALSFit والمناهج المستخدمة به وتفاعل خلالها المشاركين مع قادة المعهد وقاموا بأداء بعض الانشطة التي يستخدمها المعهد في تدريباته وانتهت الورشة بتبادل الاسئلة والمناقشة والتقاط الصور التذكارية.

وتابع المشاركين العمل بجولة ميدانية تهدف الي كيفية تصميم برامج الشباب لسكان الريف بميزانية محدودة وذلك من خلال زيارة مركز New Beginnings لإيواء المراهقين المشردين في احد القرى الريفية ببورتلاند , حيث كان في استقبالهم السيدة كريس بيكنيل مديرة المركز التي رافقتهم في جولة داخل مباني المركز بالقرية , واستكشف المشاركون أمثلة في العالم الحقيقي لاحتياجات المجتمع الريفي من خلال الجولة والمناقشة انتهت الجولة بورشة عمل تهدف الي خلق برمجة فعالة من شأنها إشراك سكان الريف الذين قد يجدون صعوبة في الوصول إلى الضروريات الأساسية مثل المياه الجارية والمأوى والطعام.

وتضم بعثة وزارة الشباب والرياضة  كل من " وفاء محمد العادلي، مارينا باسم ثروت، بسمة مختار الصالح، عمرو أسامه أحمد، مايكل نبيل فهمي، محمود محمد ممتاز، هاني عبد الله سامح، هاجر رضا راجح".

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *