الأربعاء
12 صفر 1440
24 أكتوبر 2018
06:54 ص

أبو مكة " صناعة مصرية

عبدالمنعم البراشي
عبدالمنعم البراشي
الثلاثاء، 24 أبريل 2018 05:16 م

سطر الفرعون المصري محمد صلاح ( أبو مكة ) ابن قرية نجريح التابعة لمحافظة الغربية ، اسمه بأحرف من نور في كتب الأرقام القياسية لنادي ليفربول الإنجليزي ، عقب تتويجه بجائزة الأفضل في البريميرليج هذا الموسم خلال الحفل السنوي الذي أقيم مساء الأحد الماضي في العاصمة الإنجليزية لندن . 
بدأ محمد صلاح مشواره الكروي في نادي ( المقاولون العرب ) قبل أن ينتقل في صيف 2012 م إلى بازل السويسري ، ثم إلى تشيلسي ومنه إلى فيورنتينا ثم روما ، و أخيرا استقر به المقام في ليفربول ، والذي كان بمثابة وش السعد ، فمن خلاله أصبح أحد أبرز نجوم دوري أبطال أوروبا ، و أبهر العالم و رفع راية مصر عالية خفاقة ، و لهذا فهو اللاعب الذي يحمل على أكتافه آمال مصر في كأس العالم . 
قاد الفرعون المصري ( أبو مكة ) منتخب مصر إلى النسخة رقم 21 من بطولة كأس العالم ، و التي تستضيفها روسيا في منتصف يونيو المقبل ، بعد إحرازه هدف الفوزمن ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة على منتخب الكونغو في المباراة المصيرية التي جمعت بينهما ، بعد غياب دام 28 عاما حيث لم يصل منتخبنا الوطني إلى كأس العالم منذ عام 1990 م . 
لقد شرح الله صدر محمد صلاح لكل مظاهر البر ، فتعلق قلبه بقريته الصغيرة حتى و هو في مدينة الضباب ، و لم ينس أهله و أصدقاء طفولته فكان وفيا لهم ، الأمر الذي عكس بجلاء عن معدنه الأصيل ، و أضحى بمهارته الكروية ، و تواضعه اللامحدود ، و أعماله الخيرية مثالا يحتذى به ، و استقبله الرئيس السيسي في يناير 2017 م ؛ ليشكره على تبرعه لصندوق تحيا مصر ، و بادرت محافظة الغربية في إطلاق اسمه على بعض شوارعها، و قام نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور بإطلاق اسمه على مجمع حمامات السباحة بالنادي ؛ تقديرا للإنجازات التي حققها ، و تشريفه للكرة المصرية في المحافل العالمية .
انهالت التهاني و التبريكات على الفرعون المصري من كل حدب و صوب ، و احتفى عدد كبير من زملائه الرياضيين ومن نجوم الفن به ، وكان من أبرزهم الكابتن محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء ، و أمير الغناء العربي هاني شاكر ، وهنأه الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " بقوله : مبروك لفخر مصر و العرب . 
و ختاما أقول : لا يصل الإنسان إلى حديقة النجاح دون أن يمر بمحطات التعب ، و صاحب الإرادة القوية لا يطيل الوقوف في هذه المحطة .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *
بندر علي
الأربعاء، 25 أبريل 2018 08:11 م
اسطورة العالم محمد صلاح