الأحد
11 رمضان 1439
27 مايو 2018
07:35 ص

"المجالس لنا".. مؤتمر"تدوين" لدعم النساء فى الترشح لانتخابات المحليات

تدوين
كتبت - عزة قاعود الأحد، 22 أبريل 2018 12:12 م

ينظم " مركز تدوين لدراسات النوع الاجتماعي" بعد غد الثلاثاء مؤتمر " المجالس لنا " بهدف إلقاء الضوء علي مجهودات المركز خلال العام الماضي في تدريب " 320 " من النساء والفتيات عضوات الأحزاب الرسمية المدنية في مصر ، من خمس محافظات ، والذي سعي خلال عام من العمل الدؤوب والمستمر علي بناء قدرات النساء والفتيات المقبلات علي الترشح في انتخابات المجالس المحلية المقبلة من منظور النوع الاجتماعي.

كما يناقش خلال جلسات المؤتمر  إمكانية دعم النساء والفتيات للترشح في انتخابات المجالس المحلية المقبلة ، في ظل المخصصات الدستورية للمرأة والشباب ، فضلاً عن استعراض للتدليل التدريبي الذي تم إعداده وتنفيذه من قبل مركز تدوين ، و يتم عرض أفلام قصيرة ووثائقية حول مشاركة النساء والفتيات في الانتخابات المحلية ، ويناقش المؤتمر ايضاً البيئة القانونية والتشريعية التي سوف تنظم في ضوؤها انتخابات المجالس المحلية المقبلة.

جدير بالذكر أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر سوف تشارك فيها كلاً من السفيرة  لاورا كانسيكاس ديبرس – سفيرة فنلندة بالقاهرة ، ود. فاطمة خفاجي عضوة مؤسسة لائتلاف النساء العربيات للمساواة والتناصف ، ود. طلعت  عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية ، وتشهد الجلسة الثانية من المؤتمر مشاركات رسمية لحزب المحافظين ، وحزب المصريين الأحرار ، وحزب مستقبل وطن ، والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ، ويتشارك في الجلسة الثالثة المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية المستشار محمد سمير ، والنائبة نادية هنري ، والنائبة مني عمر والنائب إيهاب الخولي.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *