الإثنين
12 رمضان 1439
28 مايو 2018
11:39 ص

زيادة رواتب أعضاء هيئة التدريس تشعل ثورة العاملين بالجامعات

ارشيفية
غادة مجدي الأحد، 22 أبريل 2018 10:54 ص

قال اشرف مغاوري ممثل صندوق تحسين اوضاع العاملين بجامعة عين شمس، انه سيتم وضع سقف زمنى لتنفيذ القانون وصرف كامل المستحقات المالية للعاملين بالجامعات وبأثر رجعى، محذراً انه في حالة تجاهل الامر سيتم إتخاذ خطوات تصعيدية قانونية غير مسبوقة.

واضاف "مغاوري" خلال حسابه الخاص على جروب جامعة عين شمس بموقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" :" أننى احذر رؤساء الجامعات بصفتهم أعضاء المجلس الأعلى للجامعات من الموافقة على اى قرار خاص بالحسابات الخاصة قبل صرف مستحقات العاملين وبأثر رجعي.. وان مقترحات زيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس التى دائما تظهر كلما اقتربنا من الموافقة على الحصول على مستحقاتنا.. تعرقل حصولنا على حقنا وتجاهل امرنا".

وتابع قائلاً: "من الاجراءات التى ستتخذ هى طلبات النقل الجماعى وبلاغات مجمعة للنائب العام ضد رؤساء الجامعات بتهمة الغدر.. وتهم الاستيلاء على أموال الصندوق وإهدارها.. وهناك العديد من الآليات المشروعة.. بالإضافة للطعن بعدم دستوريه بدل الجامعة لإعفائه من الضرائب والمطالبة باسترداد ما تم صرفة".

واختتم حديثه محذراً من اتخاذ اى قرارات فى الوقت الحالى قبل حصول العاملين بالجامعات على حقهم، مشيراً الى ان أموال الموارد الذاتية للجامعات تخص العاملين وأعضاء هيئة التدريس معاً، ومحذراً من حالة الاحتقان غير العادية لدى العاملين في الجامعة.

 

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *
احمد
الأربعاء، 25 أبريل 2018 01:48 م
ان رجالا يتخوضون فى مال الله بغير حق لهم النار يوم القيامة .كما بالأحاديث الشريفة ، فالصناديق الخاصة مال مستباح للموظفين فى الوزارات والمصالح الحكومية و الجامعات ففى الجامعات تصرف منها للموظفين مكافآت جهود وحوافز وشهريات بالالاف بما يعادل أضعاف مرتبهم الحكومى فهى سبوبة ,ورغم ذلك يطمعون و يهددون بلوى ذراع الدولة