السبت
10 رمضان 1439
26 مايو 2018
09:41 ص
الى 28مايو للمرافعة

تأجيل محاكمة قاتلى صاحب شركة السياحة وزوجتة الروسية بشرم الشيخ

index
اشرف عبد الظاهر السبت، 21 أبريل 2018 10:42 م

قررت محكمة جنايات جنوب سيناء، اليوم السبت، تأجيل محاكمة محمود طه وأحمد سليمان ومحمد ممدوح، قتلة صاحب شركة سياحية وزوجته الروسية إلى جلسة 28مايو  لسماع المرافعة. عن المتهم الاول . 

واستمعت المحكمة في جلستها اليوم الى فض الاحراز وتفريغ الكاميرات والتسجيلات من خلال شاشة عرض والسماع لخبير البصمات وسماع خبير الطب الشرعى فى تقريرة عن القتل .واستمعت أيضا لمرافعة الدفاع عن المتهم الثانى والثالث .

عقدت الجلسة برئاسة المستشار سعد الدين حسن سرحان رئيس المحكمة وعضوية المستشارين ممدوح حلمى شلبى ومحمد عزيز سمهان وبحضور شريف أشرف  وكيل النيابة وسكرتارية محمود على البدري.

وترجع وقائع القضية رقم 559 جنايات شرم الشيخ لسنة 2017 عندما ألقت مباحث شرم الشيخ القبض على المتهم بقتل صاحب الشركة السياحية وزوجته الروسية بعد ساعات من وقوع الحادث في أحد الفيلات بالقرب من منتجع أمواج بمنطقة نبق.

كان اللواء أحمد طايل مدير أمن جنوب سيناء الاسبق وقت ارتكاب الواقعة قد تلقى بلاغا من قسم نبق يفيد وقوع حادث قتل لصاحب شركة سياحية يدعى على فتحى مصرى ايطالى 40 سنة وزوجته الكسندرا 40 سنة روسية الجنسية حيث عثر عليهما مذبوحين داخل الفيلا التي يقيمان بها.

وتشير التحريات الأولية إلى أن الحادث جنائى حيث استخدم فيه القاتل اله حادة لقتل صاحب الشركة السياحية وزوجته الروسية بعد وقوع خلاف ومشاجرة بينهما نتيجة خلافات مالية.

وأكدت تحريات المباحث أن المتهم الأول قريب وبلديات المجنى علية وانه اصطحبة من قريتهم ليتولى إدارة أعماله بشرم الشيخ ونظرا لخلاف بينهم على الإيرادات ولمرورة بضائقة مالية قرر التخلص من بلدياتة وزوجتة وقام بشراء طبنجة لقتل المتهم واتفق مع اثنان من العاملين معه لتنفيذ الجريمة وسرقة الخزينة الخاصة بالمجنى عليه وزوجتة بعد علمه بسفرها إلى الخارج.

وقام المتهم بوضع خطة لتنفيذ الجريمة ولكن شركاءة رفضا الضرب بالنار حتى لاتتجمع حولهم الجيران فقام بالاتفاق مع المتهم الثانى على اصطحاب المجنى عليه خارج الفيلا بعيدا عن زوجتة على أن يقوم الثانى بشل حركتة من الخلف وقيام الأول بذبحه بسكين.

وبالفعل تم رن جرس الفيلا وتم اصطحاب المتهم خارجها وتنفيذ الجريمة ولكن الزوجة سمعت اصوات استغاثة زوجها فخرجت لاستطلاع الأمر وجدت زوجها غارقا في دمائه والمتهمين حولة حاولت الاستغاثة إلا أن المتهمين قضوا عليها ولم يتركوهم الا جثتين هامدتين وفرا هاربين.

وعاينت مباحث شرم الشيخ برئاسة اللواء أحمد فاروق مدير المباحث الجنائية موقع الحادث وتم استدعاء كل من له صلة بالقتيل وزوجته الروسية وكشف رجال المباحث غموض الجريمة في اقل من 24 ساعة وتم القبض على المتهمين الذين اعترفوا تفصيلا بالواقعة ودور كل منهم مما تحرر المحضر رقم 559 لسنة لسنة 2017 ثان شرم الشيخ وقيد بعد ذلك برقم 285 لسنة 2017 كلى جنوب سيناء وتم حبس المتهمين احتياطيا واحالتهم إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم بالتأجيل إلى 28مايو المقبل للمرافعة عن المتهم الاول..

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *