الأحد
07 شعبان 1439
22 أبريل 2018
09:02 ص

محافظ الأقصر فى جولة موسعة لتفقد مشروعات المرافق الرئيسية بإسنا

IMG-20180417-WA0031
أحمد السعدى: الثلاثاء، 17 أبريل 2018 07:54 م

قام الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر اليوم بجولة تفقدية موسعة في عدد من القرى الحدودية لمدينة إسنا جنوب المحافظة لمتابعة عمل المصالح الحكومية والخدمية والإستماع إلى متطلبات وشكاوى الأهالى. 

وبدأت جولة المحافظ بزيارة قرية الكلابية حيث تفقد المحافظ وحدة طب الأسرة بالكلابية موجها بتوفير طبيب وتمريض بالوحدة للعمل على مدار 24 ساعة لخدمة أهالى القرية الحدودية طوال الأسبوع حيث أن الوحدة تعمل لمدة 3 أيام فقط كما وجه المحافظ بتجهيز الوحدة وفرشها بالكامل لتكون مجهزة لخدمة أهالى المنطقة.

كما تفقد المحافظ مركز شباب الكلابية حيث وجه بسرعة استكمال أعمال تنفيذ الملعب الخاص بمركز الشباب وتنظيف وتهيئة المنطقة المحيطة به كما تجول المحافظ داخل المنطقة السكنية الواقعة أعلى المنطقة الجبلية فى حاجر الكلابية سيرا على الأقدام للاستماع إلى مشاكل ومتطلبات الأهالى والتى تمثلت فى ضعف المياه والكهرباء وإنتظام العمل بالوحدة الصحية بالقرية.

ووجه المحافظ بتغيير شبكة المياه بالمنطقة من 2 بوصة إلى 8 بوصة لرفع كفاءة شبكة المياه وزيادة سرعة ضخها إلى الأهالى حيث وعد رئيس شركة مياه الشرب بالأقصر بالإنتهاء من أعمال تغيير الشبكة قبل حلول شهر رمضان.

كما وجه المحافظ بتركيب محولى كهرباء قدرة 300 وات بمنطقة حاجر الكلابية لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية فى المنطقة مع حصر أعداد الأعمدة الكهربائية فى المنطقة لتزويدها بكشافات إضاءة لإنارة المنطقة كما وجه المحافظ بإزالة المخلفات والقمامة والاهتمام برفع كفاءة نظافة المنطقة مطالبا المواطنين من واضعى اليد على أراضى أملاك الدولة بسرعة التقدم لتقنين أوضاعهم قبل انتهاء المهلة المحددة.

كما قام المحافظ بزيارة قرية زرنيخ حيث تفقد سير العمل داخل وحدة طب الأسرة بزرنيخ ومركز شباب زرنيخ لمتابعة انتظام العمل بهما حيث وجه المحافظ بعمل الوحدة على مدار الأسبوع بدلا من 3 أيام فقط كما وجه هيئة الأبنية التعليمية بدراسة إحتياجات القرية من المدارس التعليمية لإدراجها ضمن خطة التوسع فى بناء المدارس الجديدة.

رافق محافظ الأقصر خلال الجولة كل من اللواء علاء بدران رئيس مركز ومدينة إسنا والعميد صلاح المندوه رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر واللواء محمد يحيى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر اللواء ومسئولو الكهرباء والطرق والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية والصحة وعدد من القيادات التنفيذية فى المحافظة.



اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *