الأحد
01 ذو القعدة 1439
15 يوليه 2018
11:04 م

ندوة لمناقشة أفلام " حبوب منع الحلم و حبيت نقلك و تحت الارض" بمهرجان الإسماعيلية

مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية
مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى
الإسماعيلية - منيره غلوش الثلاثاء، 17 أبريل 2018 06:54 م

ناقش مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى برئاسة الناقد عصام زكريا  ، الفيلم الروائي القصير "حبوب منع الحلم" المغربي ، وفيلم "حبيت نقلك" التونسي، وفيلمين تسجيليين "السر العربي" البولندي ،و "تحت الارض" الاسباني،
الندوة أدارها الناقد أسامة فطيم،

وقالت نايرا سانز فيونيس مخرجة فيلم "تحت الارض" أنها من خلفية مسيحية متشددة وهذا الذي دفعها لتجمع في الفيلم بين الجنة و قمة الجحيم الذي صنعه الإنسان في الارض.

وقال عصام دوخو مخرج فيلم "حبوب منع الحلم" ان الفكرة مشتركة بينه وبين صديقة وتدور حول الفقراء في المغرب وطريقة معيشتهم ولكن هو اقتصر على وصف وجبة العدس التي لن يستغنى عنه اَي بيت مغربي وعندما طرحت الفكرة ضخمت حجم المشكله وبينت أهميتها.

وقال حاتم شبلي مخرج فيلم "حبيت نقلك" إن قصه الفيلم تدور في كاتدرائية تونس ويحكي عن رجل مسلم يعمل في الكنيسة وهذا نادراً ما يحدث ولكن ظروف العمل تجبر الرجل للعمل في الكنيسه فذات يرم وهو ينظف غرفة الاعترافات سمع بنتا تعترف فغفر لها ذنبها كأنه الأب وأحبها وهكذا تدور باقى الأحداث .

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية السينمائي انطلقت فعالياته الأربعاء الماضي بحضور وزير الثقافة إيناس عبدالدايم والفريق مهاب مميش ومحافظ الإسماعيلية وعدد كبير من النقاد والسينمائيين.

وتختتم فعالياته اليوم الثلاثاء الموافق 17 أبريل المهرجان ينظمة المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة للسينما الرئاسة الناقد عصام زكريا.




اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *