الأحد
01 ذو القعدة 1439
15 يوليه 2018
11:10 م
باستثمارات 3 مليارات جنيه

بورتو سعيد.. انطلاقة جديدة للتنمية السياحية في مصر

على هامش توقيع الاتفاقية
على هامش توقيع الاتفاقية
كتب - محمد إسماعيل الثلاثاء، 17 أبريل 2018 06:16 م

شهدت محافظة بورسعيد، توقيع مشروع سياحي ترفيهي متكامل على مساحة 90 فدانا تقريبا غرب مدينة بورسعيد.

جاء ذلك بحضور اللواء أركان حرب عادل الغضبان محافظ بورسعيد ومنصور عامر رئيس مجلس إدارة عامر جروب. 



وتوجه الحضور بعد التوقيع إلى أرض المشروع غرب مدينة بورسعيد حيث تم تسليم الأرض إلي شركة عامر جروب والتي بدأت عقب توقيع العقود مباشرة البدء في تنفيذ المرحلة الأولي من المشروع حيث شهد الموقع دخول المعدات والمهندسين وبدأ التنفيذ حتى يتم تسليم المشروع في الموعد المحدد.



وصرح اللواء عادل الغضبان، بأن المحافظة تتطلع بهذا المشروع إلى الإرتقاء بالمستوي السياحي والخدمي ببورسعيد بما يواكب الاستثمارات الوافدة بالمحافظة في المجالات المختلفة بتروليا وبحريا وغيرها وتوفير عمالة مميزة لتبدأ بورسعيد رفع الطاقة الفندقية للمحافظة ويأتي ذلك في إطار تطوير شامل بتخطيط عمراني متكامل بمنطقة غرب بورسعيد. 



وأضاف المحافظ، أنه سعيد جدا بدخول كيان إقتصادي عملاق مثل عامر جروب لبورسعيد لأنه يثق تماما في قدرات الشركة وإمكانياتها وانها ستقوم بعمل نقلة نوعية كبيرة في المنطقة كما حدث في السخنة وفي شرم الشيخ وفي مطروح.
 
وشكر المحافظ منصور عامر رئيس مجلس إدارة عامر جروب علي ثقته الكبيرة في بورسعيد وضخ هذه الاستثمارات العملاقة في بورسعيد مؤكدا ان أهل بورسعيد سوف يشعرون بالفارق الكبيرللمنطقة ما قبل بورتو سعيد وما بعدها خاصة وان هذا المشروع العملاق سيضع المحافظة علي الخريطة السياحية الداخلية والخارجية.



وأكد منصور عامر، رئيس شركة عامر جروب، أن هذا المشروع سيكون نقطة تحول نحو حداثة وخدمات سياحية وترفيهية غير مسبوقة وسيكون نقطة جذب لكل المنطقة.

وأضاف أن استثمارات المشروع المبدئية تبلغ حوالي 3 مليار جنيه وسوف يوفر المشروع 6 الاف فرصة عمل مستدامة إضافة الي حوالي 5 الاف فرصة عمل يومية غير مستدامة خلال عملية الإنشاء وهي ما يتسبب في انتعاش تجاري اقتصادي في الشارع البورسعيد وأولوية فرص العمل لأبناء يبورسعيد.

وأرسل منصور عامر عدد من الرسائل الهامة خلال توقيع العقود لشعب بورسعيد، أهمها أن هدف الشركة جعل المواطن البورسعيدي يفتخر بمحافظته وان تكون بورسعيد قبله للسياحة وأن المشروع على مساحة حوالي 90 فدان، بمنطقة الديبة غرب المحافظة، يحمل اسم بورتو بورسعيد.



وأضاف أن الأرض التي سيقام عليها المشروع صعبه والتربه بها مشاكل ولكننا نعلم ماسنفعله اعجاز هندسي كبير، وأن كل معدات الشركة ستبدء العمل بعد توقيع العقود بدقائق وان عامر جروب تهدف الي اسعاد المواطن البورسعيدي وأن الشركة لا نتطلع الي المكسب لكنها تقسم رغيفنا مع الناس من خلال ان هناك وقف خيري للشركة يمثل ثلث المجموعة و المشروع ضمن مخطط التطوير للمنطقة الذي طالب به الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لبورسعيد ليواكب حجم مشروعات التنمية التي تم افتتاحها ودعي أهالي بورسعيد لمتابعه المشروع يوم بيوم. 

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *