الأحد
11 محرم 1440
23 سبتمبر 2018
02:20 ص

رئيس إيرباص في أفريقيا والشرق الأوسط : عائلة طائرات A350 XWB هي صياغة مستقبل عالم الطيران

image(5)
حمزة الحسيني الثلاثاء، 17 أبريل 2018 06:04 م

أكد فؤاد عطار، رئيس إيرباص للطائرات التجارية في أفريقيا والشرق الأوسط ان اطلاق طائرة A350 XWB يإتي لتمثل عائلة جديدة بالكامل من الطائرات متوسطة الحجم وعريضة الهيكل التي من شأنها أن تنتقل بفاعلية العمليات التشغيلية لرحلات الطيران متوسطة وبعيدة المدى إلى مستويات جديدة، نظراً لقدرتها على الحد من استهلاك الوقود وخفض الكلفة التشغيلية وبالتالي الحد من الأثر البيئي إلى جانب قدرتها على تقديم تجربة سفر نوعية للمسافرين. 


جاء ذلك في تصريحات لفؤاد عطار علي هامش مشاركته في قمة أفريقيا للطيران الثامنة والتى انطلقت اليوم في القاهرة،  


وقال فؤاد انه تم تصميم طائرة A350 XWB ليكون المسافر في صلب أولوياتها، مع مراعاة جوانب تشغيلية من شأنها تلبية احتياجات مختلف الناقلات. ، و تم اعتماد أحدث الابتكارات على طائرة A350 XWB، حيث تعمل الطائرة الجديدة على التحسين من الكفاءة التشغيلية مقارنة مع منافساتها من طراز بوينغ 787 و777 وتعمل على الحد من استهلاك الوقود بنسبة 25%  مقارنة مع الطائرات التي تدخل ضمن فئتها، وتعمل أيضاً على الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل مسافر بنسبة تصل إلى 25 % من الجيل الحالي للطائرات في هذه الفئة.


وتتضمن الطائرة الجديدة على أحدث إصدارات المقصورات التي اطلقتها إيرباص مؤخراً تحت مسمى "إيرسبيس من إيرباص"، والتي توفر أعلى مستويات الراحة وأحدث التقنيات للمسافرين والطاقم. ويبلغ عرض طائرة إيرباص A350 XWB 221 بوصة لتزود الناقلات بخيارات متعددة لتلبية احتياجاتهم دون المساومة على راحة المسافرين في سائر درجات المقصورة.

وتمتاز مقاعد الدرجة السياحية الرحبة باعتماد ترتيب المقاعد بصفوف مؤلفة من تسعة مقاعد وبحجم 18 بوصة للمقعد. وثمانية صفوف في الدرجة السياحية الفاخرة بالإضافة إلى درجة لرجال الأعمال التي بالإمكان تعديلها لتناسب احتياجات الناقلات.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *