الأحد
11 محرم 1440
23 سبتمبر 2018
03:14 ص

فهمي يلتقي وزير البيئة الإستوني على هامش القمة العالمية بأبوظبي

جانب من لقاء وزير البيئة لنظيره الإستونى
جانب من لقاء وزير البيئة لنظيره الإستونى
كتبت سوزان زكى ومنى عبد النعيم الثلاثاء، 17 أبريل 2018 04:34 م

التقى الدكتور خالد فهمي وزير البيئة نظيره الاستوني ورئيس الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة، وذلك على هامش فعاليات القمة العالمية للأعمال الخضراء 2018 بأبوظبي، حيث استعرض فهمي خلال اللقاء النقاط ذات الأولوية لمصر في الاجتماع القادم للجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة.

أكد الدكتور خالد فهمي ضرورة اهتمام برنامج الأمم المتحدة للبيئة والجمعية العامة بالتآزر بين اتفاقيات التنوع البيولوجي وتغير المناخ والتصحر والذين تم اصدارهم ليعملوا سويا وضرورة الخروج بخطة تنفيذ لاتفاق باريس في مؤتمر الأطراف المتعاقدة القادم في بولندا.

من جانبه، أبدى الوزير الإستوني اعجابه بالتجربة المصرية في وضع السياسات الخاصة بادارة المخلفات الصلبة في مصر وإعادة تدوير القمامة وإشراك القطاع الخاص في المنظومة.

وكان الدكتور خالد فهمي وزير البيئة قد شارك في القمة العالمية للأعمال الخضراء 2018  بأبوظبي والتي تنظمها مجلة الإيكونوميست العالمية بدولة الإمارات العربية المتحدة بدعوة من وكالة أبوظبي للبيئة، وذلكلإبراز ما تقوم به مصر من جهود لدعم تنمية الاقتصاد الأخضر وفرص الاستثمار البيئي المستدام، في ظل تنامي الاهتمام العالمي بتلك القضايا.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *