الأحد
07 شعبان 1439
22 أبريل 2018
08:45 ص
خلال لقائه بطلاب "عين شمس"

سعفان: المشروعات الصغيرة فرصة لخريجى الجامعات

سعفان
محمد الزهيرى الثلاثاء، 17 أبريل 2018 04:34 م

أكد وزير القوى العاملة، محمد سعفان ، أن ثقافة السلامة والصحة، لا تستهدف حماية الأفراد والأملاك فقط، ولكنها ثقافة تشمل كافة نواحى الحياة الاجتماعية والعملية ، مشيرا إلى أن مصر في هذه المرحلة تستهدف استكمال بعض المؤشرات العالمية من ضمنها مؤشر السلامة والصحة المهنية، مؤكدا أن هذا لن يتأتى إلا بالتوعية والتثقيف.

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة القوى العاملة وجامعة عين شمس، لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين طلاب الجامعة.


وقال "سعفان" : إن الوزارة ارتأت ضرورة البدء في نشر تلك الثقافة بين الأطفال في المراحل الأولى من التعليم حتى تترسخ تلك الثقافة في وجدانهم ، منوها إلى تعاون الوزارة مع وزارة التربية والتعليم لضم تلك المبادئ بين المناهج الدراسية.

واستعرض الوزير في لقاءه مع بعض ممثلى اتحاد الطلاب الجامعة ، تجربة "مصنعك جنب بيتك" بمحافظة القليوبية، مشجعا الشباب على التفكير فى إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال القروض التي يوفرها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ، فضلا عن تشجيعهم لإقامة شركات تسويق تقوم بدراسة السوق المحلية والعالمية لفتح مجالات للعمل على خلاف الصورة النمطية للوظائف.

وفي نفس السياق قال رئيس الجامعة الدكتور عبد الوهاب عزت: إن الجامعة ليست مكانا لتلقى العلم فقط ، ولكنها تعمل على تكوين شخصية متكاملة من خلال التدريب والتأهيل للعديد من المهارات المطلوبة في سوق العمل، مقدما الشكر لوزير القوى العاملة على مبادرة نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية من خلال المحاضرات والمسابقات والتوعية لطلبة الجامعة .

وفى نفس السياق أشار الدكتور فتحى الشرقاوى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن هذه اللقاء يعتبر بمثابة ترسيخ دعامة قوية لطلاب الجامعة ، مؤكدا أنهم في أشد الحاجة للتدريب والتثقيف، وأن الجامعة حريصة على ثقل مهاراتهم بالتعاون مع كافة الجهات ، معربا عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول بين الجامعة والوزارة .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *