الثلاثاء
04 صفر 1440
16 أكتوبر 2018
07:51 ص
إحتفالاً بيوم التراث العالمي

"التنمية الثقافية" يقيم معرض عن الموالد وحرف تراثية وأراجوز وخيال ظل

01
ناهد عرفات الثلاثاء، 17 أبريل 2018 03:11 م

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، يشارك قطاع صندوق التنمية الثقافية فى الإحتفال باليوم العالمى للتراث، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة ، قطاع الفنون التشكيلية وقطاع الإنتاج الثقافى.

حيث يفتتح فى الثانية عشر ظهر الأربعاء 18 إبريل الجارى بساحة الهناجر معرض "أيادى مصرية" ، يتضمن المعرض منتجات تراثية لعدد من المدن والمحافظات : "حلايب وشلاتين، العريش، الوادى الجديد، الفيوم، جنوب سيناء، سوهاج ، سيوة وأسوان" بالإضافة للمنتجات التراثية من مركز الفسطاط للحرف التقليدية، يستمر المعرض حتي الجمعة 20 أبريل الجارى .

كما يقام فى نفس اليوم ببهو مسرح الهناجر، معرض تصوير فوتوغرافي بعنوان" الموالد في مصر" ، يضم أكثر من أربعين لوحة تتناول مظاهر الإحتفال بالموالد الإسلامية والقبطية من أرشيف المأثورات والحياة الشعبية في مصر الذي يشرف عليه الصندوق.

كما تقام علي هامش المعرض عدد من العروض الفنية علي مسرح الساحة بالهناجر، منها عرض للفرقة القومية للآلات الشعبية التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والإستعراضية، في الخامسة مساء الأربعاء 18 أبريل، وفي السادسة مساء الخميس 19 أبريل يقام عرض لفنون الأراجوز وخيال الظل، لفرقة "ومضة" التابعة للصندوق.

كما تتضمن الفعاليات إقامة معرض "مآذن وأجراس تعلو في سماء مصر"، بالتعاون مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بقصر الأمير طاز في الفترة من 21 وحتي 28 ابريل.



    

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *