الخميس
11 شعبان 1439
26 أبريل 2018
07:34 ص

غدا ..محلية النواب فى زيارة لمحافظة أسوان

آخر-اخبار-جلسات-مجلس-الشعب
كتب مصطفى قايد الثلاثاء، 17 أبريل 2018 02:30 م

تنظم لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة، زيارة ميدانية إلى محافظة أسوان، غدا الأربعاء وحتى السبت المقبل، حيث تستهدف التعرف على أوضاع المحافظة ومشاكلها واحتياجاتها والمشروعات التى تنفذ فيها.

وقال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية،أن زيارة اللجنة لمحافظة أسوان تأتى ضمن الزيارات التى تقوم بها إلى المحافظات من حين إلى آخر، فكانت هناك زيارات قامت بها لجنة الإدارة المحلية إلى عدد من المحافظات خلال فترة الإجازة البرلمانية فى الصيف الماضى، منها الوادى الجديد وبنى سويف والإسماعيلية ومحافظات أخرى.

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية، أن زيارة اللجنة لمحافظة أسوان رسمية، بهدف التعرف على احتياجات المحافظة والمدن والقرى التابعة لها، ومعرفة المشروعات القومية التى تم تنفيذها والمشروعات الجارى تنفيذها، والخطة الاستثمارية للمحافظة والمشكلات التى تعانى منها، وستكون هناك زيارات ميدانية لهذه المشروعات، وستتوجه اللجنة إلى النوبة خلال فترة الزيارة.

يشار إلى أن الزيارة تأتى بعد أيام من موافقة اللجنة على قانون تنمية جنوب مصر، المقدم من الحكومة، وذلك في إطار خطة الدولة للإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة لمناطق إقليم جنوب مصر، ضمن الخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، وذلك بالتنسيق بين الوزارات والمحافظات والجهات والهيئات المعنية.

وينص مشروع القانون أيضًا على أن تكون الأولوية في الخطط التي تضعها الهيئة العليا للمشروعات المحققة لعائد تنموي، ونسب مرتفعة من التشغيل، مع العمل على جذب الاستثمارات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة والعوائد الاقتصادية والاجتماعية للمناطق المستهدفة.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *