الجمعة
12 شعبان 1439
27 أبريل 2018
04:32 ص

قرى بلقاس «عطشانة»

قرى بلقاس
قرى بلقاس
الثلاثاء، 17 أبريل 2018 12:34 ص

شكا أهالى قرى ابو جوهرى وابو بدوى والحاج حسن وباقة الشربجى وابو عبد الرازق وقرية سعد العشرى ومحمد افندى بطريق السبعة التابعة بمركز بلقاس من انقطاع مياه الشرب لمدة شهرين على التوالى مما ادى إلى قيامهم استخدام مياه الترع الملوثة بالديدان والحشرات التى تنقل الأمراض المعدية إليهم.

وطالب أهالى القرية المحاسب محمد الشيوى رئيس مركز ومدينة بلقاس بالتحرك لحل الأزمة والتى أدت إلى قيامهم بالتوجه إلى قرى أخرى لتحميل المياه فى "جراكن" وزجاجات كبيرة إلى منازلهم ومعظم سكان القريه يعملون فى الزراعه للبحث عن رزقهم لقضاء احتيجات ابنائهم ولا يمكن لهم أن يتحملوا عبء آخر وخاصة مع ارتفاع درجة الحرارة.

يذكر أن العديد من القرى على طريق السبعة تشهد انقطاع تام ومستمر فى المياه دون الوصول لأى حلول إيجابية من المسئولين لحل هذه الأزمة.

ونقلت "الجمهورية اونلاين" معاناة الأهالى وقول أحد المواطنين قوله " المياه مقطوعة عن القرية منذ أكثر من شهرين على التوالى وهذه المشكله تتكرر مع بداية فصل الصيف كل عام".

وبعرض المشكلة على المحاسب محمدفريد الشيوى رئيس مركز ومدينة بلقاس أمر بتشكيل لجنة لبحث المشكلة ومخاطبة شركة مياه الشرب والصرف  الصحى بالدقهليه لحل المشكلة فورا لهذه القرى.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *