السبت
06 شعبان 1439
21 أبريل 2018
11:51 ص

تغريم أحمد شوبير 20 ألف جنيه لصالح حمدي الكنيسي

حمدي الكنيسي
حمدي الكنيسي
الإثنين، 16 أبريل 2018 11:36 م

قضت محكمة جنح مستأنف العجوزة بتأييد الحكم بتغريم الاعلامي كابتن أحمد عبد العزيز شوبير 20 ألف جنيه لصالح نقيب الاعلاميين حمدي محمد علي الكنيسي رئيس الاذاعة الأسبق والزامه بالمصاريف الجنائية ومبلغ 75 جنيها مقابل أتعاب المحاماة.

وكان أشرف عبد العزيز المحامي بالنقض وكيل نقيب الإعلاميين، حمدى الكنيسى قد قام برفع دعوى قضائية ضد الإعلامى كابتن أحمد شوبير،على غرار ما علق به الأخير من كلمات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حرف خلالها تصريحات الكنيسي خلال لقائه بقناة الأهلى مدعيا على غير الحقيقة بأنه يتهم أحد رموز النادى الأهلى وهو الراحل كابتن صالح سليم بأنه السبب وراء تعرضه للتزوير فى انتخابات رئاسة "الأهلى" عام 1996.

وسبق أن أعلن الكنيسى فى تصريحات صحفية بأنه لم يذكر اسم صالح سليم مطلقا خلال لقائه بقناة "الأهلى" حول واقعة تعرضه لتزوير الانتخابات عام 1996، التى يشهد بها آلاف الأعضاء حتى الآن .. وأضاف الكنيسي أنه من المؤكد جدا أن المايسترو ليس له صلة بها، وأن شوبير تعمد ذلك الربط لحشد ردود أفعال معادية ضده خاصة أنه كان مرشحا لقائمة محمود طاهر".

وقال نقيب الإعلاميين:" أن شوبير تعمد نقل سمومه التى يبثها عبر برنامجه "مع شوبير" ضدى وأنه قد قام بنقل هذه السموم إلى صفحته بالفيس بوك مما أدى إلى تعرضى إلى الإساءة والإهانة من قبل العشرات على صفحتى الشخصية بناء على ما قام بنقله شوبير على غير الواقع- على حد قوله.

وتداولت الجنحة بالجلسات ففي جلسة 22/1/2018 أصدرت محكمه جنح العجوزه حكما قضى منطوقة بتغريم أحمد عبدالعزيز شوبيرعشرين ألف جنيه وإلزامه بان يؤدى للمدعى بالحق المدني حمدى الكنيسى  مبلغ واحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت وإلزامه بالمصروفات الجنائية والمدنية.

وتم استئناف هذا الحكم من قبل أحمد عبدالعزيز شوبير لجلسه 10/3/2018امام محكمه جنح مستأنف العجوزه وقيد الاستئناف برقم 3618 لسنه 2018 جنح مستأنف شمال الجيزة وتم حجز الاستئناف للحكم لجلسه 14/4/2018 حيث أصدرت محكمه جنح مستأنف العجوزه حكما قضى منطوقة: "حكمت المحكمة بقبول الاستئناف شكلا وفى الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف وألزمته المصاريف الجنائية ومبلغ خمسه وسبعون جنيها مقابل أتعاب المحاماة".

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *