الجمعة
07 صفر 1440
19 أكتوبر 2018
08:34 م

جامعة عين شمس تفتتح مهرجان أسبوع الشعوب بمشاركة 17 دولة

مهرجان اسبوع شباب الجامعات بجامعة عين شمس
غادة مجدي الإثنين، 16 أبريل 2018 08:29 م

افتتح اليوم كلا مم أ.د. فتحي الشرقاوي نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب و أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مهرجان أسبوع الشعوب، والذي يقام سنوياً تحت رعاية أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة إشراف سمير عبد الناصر الأمين العام للجامعة .

جاء الافتتاح بحضور شهد حفل الافتتاح أ.د. حاتم ربيع أمين المجلس الأعلى للثقافة و عدد من ممثلي سفارات الدول المشاركة وعدد من الملحقين الثقافيين.

أكد أ.د. فتحي الشرقاوي أن مهرجان أسبوع الشعوب يعد أكبر حدث ثقافي تشهده جامعة عين شمس، حيث يشهد استعراض ثقافات الطلاب الوافدين من مختلف دول العالم و عاداتهم، و أهم ما يميز بلادهم و يعد فرصة جيدة للتعارف و التآلف بين هؤلاء الطلاب و غيرهم بما يخفف من احساسهم بالاغتراب خارج أوطانهم ويزيد من اواصر الصلة بينهم و بين اقرانهم من الدول الأخرى.

و أوضح أ.د. نظمي عبد الحميد أن أسبوع مهرجان الشعوب ليس فقط مجرد حدث ثقافي بل هو حدث يعكس أبعادا اجتماعية وانسانية وسياسية بين مختلف الدول المشاركة ويؤكد دائما أن مصر منبع تلاقي الحضارات علي مر العصور.

وأوضحت ا.د. هند الهلالي مدير وحدة التحرش بالجامعة ومنسق المهرجان، أن المهرجان هذا العام يشهد مشاركة عدد من الدول من بينهم السودان وجزر القمر ومالى واليابان و جيبوتي و العراق و سلطنة عمان و المملكة العربية السعودية ومصر وماليزيا، ويستمر علي مدار 4 أيام حتي الخميس القادم الموافق 19من أبريل الجارى .

يذكر أن جامعة عين شمس شاركت بجناحين أحدهما لجوالة الجامعة و الآخر لمركز البرديات و النقوش فضلا عن مشاركة الجناح المصري بخيمة كبري تحمل شعار " مصر أهل الكرم".

كما ضمت أجنحة الدول المشاركة استعراض لبعض الأكلات المميزة لكل بلد وبعض اللوحات والأشغال الفنية التى تميزهم.

كما تتضمن فاعليات المهرجان عروض فنية وفلكلورية من مختلف بلاد العالم.
المركز الإعلامى جامعة عين شمس.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *