الخميس
11 شعبان 1439
26 أبريل 2018
03:39 م

وزير البترول يفتتح معرض "موك 2018" بالإسكندرية غداً

وزير البترول- المهندس طارق الملا
? كتب- وليد عباس الإثنين، 16 أبريل 2018 07:59 م


يفتتح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، غدا الثلاثاء، أعمال المؤتمر والمعرض الدولى التاسع لدول حوض البحر المتوسط "موك 2018" بالإسكندرية.

أكد سيد الخراشى، رئيس جمعية البترول المصرية، أن مؤتمر "موك 2018"، المقرر عقده غدا بالإسكندرية فرصة لعرض رؤية مصر البترولية المستقبلية في ظل وجود عدد كبير من الشركات العالمية المشاركة بالمؤتمر.

أضاف الخراشى، أن المؤتمر سيعطي صورة حقيقية عن مستقبل مصر الواعد فى ظل الاكتشافات البترولية الأخيرة وتوافد المستثمرين الأجانب.

أوضح الخراشى، أن الدولة متمثلة فى قطاع البترول تسير بخطوات ثابتة ومثمرة من خلال الاكتشافات البترولية وزيادة حصص الإنتاج والتكرير واهتمام الدولة المصرية بالتقتيات الحديثة لزيادة الطاقة الإنتاجية من المواد البترولية لما يلبى احتياجات مصر من الطاقة ويتماشى مع استراتيجيتها لتحويلها إلى مركز إقليمى للطاقة.

يذكر أن المؤتمر والمعرض يعقد هذا العام تحت شعار "اكتشاف إمكانيات البحر المتوسط.. الانطلاقة الثانية"، وذلك على مدى 3 أيام بمشاركة ما يقرب من 200 شركة محلية وعربية وعالمية فى مجالات صناعة البترول والغاز من 12 دولة، والخبراء والمهتمين بالصناعة البترولية فى مصر ودول حوض البحر المتوسط.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *