الأحد
11 محرم 1440
23 سبتمبر 2018
05:06 ص

الملتقى الدولى للجرافيك يواصل فعالياته بالأقصر

الملتقى الدولى للجرافيك بالأقصر
الأقصر – أحمد السعدى الإثنين، 16 أبريل 2018 05:09 م

يواصل الملتقى الدولى لفنون الجرافيك فى دورته الثانية فعالياته بكلية الفنون الجميلة وذلك بمشاركة 25 فناناَ من مختلف دول العالم من بينهم العراق والهند ولبنان وتونس وكوريا الجنوبية ورومانيا وتركيا والأردن واليونان إلى جانب مصر.
يأتي ذلك تحت رعاية الدمتور محمد بدر محافظ الأقصر والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى والدكتور صالح محمد عبد المعطى نائب رئيس الجامعة لشئون فرع الأقصر والدكتور هشام المعداوي، عميد كلية الفنون الجميلة الدكتور أيمن قدرى القومسيير العام للملتقى والدكتور وليد عبد الله نائب رئيس الملتقى.
من جانبه أوضح الدكتور صالح محمد عبد المعطى نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون فرع الأقصر، أن الملتقي يعد أحد المحاور الفنية المتميزة التى تجمع بين عدد من الفنانين الذى يعكسون ثقافة وحضارة أوطانهم  ليشكلوا في نهاية المطاف  سيمفونية فنية ذات طراز راقً للغاية فجميع المشاركون بإختلاف هوياتهم قد وجدا في الفنون وبخاصة فن الجرافيك رابطا قويا  يجمع  بينهم على أرض الأقصر.
وأضاف أن الملتقى سوف يتضمن إقامة 25 ورشة عمل تتنوع بين مجالات فنون الجرافيك المختلفة مثل الرسم والحفر والطباعة وفنون الكتاب، والرسوم الصحفية، والتصميمات المطبوعة، والندوات الحوارية، بين المشاركين وطلاب الفنون الجميلة بالأقصر بجانب إقامة معرض فنى يضم عددا من الأعمال الفنية للمشاركين بالملتقى.
وأكد على ذلك الملتقى يعد دعاية غير مباشرة للسياحة المصرية فى بلدان جميع الفانين المشاركين به خاصة في ظل وجود الأستقرار الأمنى الذى تنعم به الأقصر.




اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *