السبت
07 ذو القعدة 1439
21 يوليه 2018
11:40 ص

إنشاء مشروع سياحى ببورسعيد باستثمارات 3 مليارات جنيه

جانب من عقد إنشاء مشروع سياحى
كتب- وليد عباس الإثنين، 16 أبريل 2018 04:31 م


وقع كل من اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ورجل الأعمال منصور عامر، رئيس مجلس إدارة "عامر جروب"، اليوم الإثنين، عقد إنشاء مشروع سياحى ترفيهى متكامل غربى بورسعيد، على مساحة 90 فدانا، باستثمارات مبدئية 3 مليارات جنيه، ويوفر المشروع 6 آلاف فرصة عمل مستدامة إضافة لـ4 ملايين فرصة خلال مراحل التشييد.

أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن المشروع يهدف للارتقاء بالمستوى السياحى والخدمى بالمدينة، بما يواكب الاستثمارات الوافدة بالمحافظة فى المجالات المختلفة، بتروليا وبحريا وغيرها، وتوفير فرص عمل متميزة، كما يرفع المشروع من الطاقة الاستيعابية الفندقية.

من ناحية أخرى، أضاف رجل الأعمال منصور عامر، رئيس مجلس إدارة عامر جروب، خلال المؤتمر الصحفى اليوم الإثنين، أن المشروع سيكون نقطة تحول نحو حداثة وخدمات سياحية وترفيهية غير مسبوقة لبورسعيد، وسيكون نقطة جذب لكل المحافظات المحيطة.

أشار منصور عامر رئيس مجلس إدارة عامر جروب، إلى أن مشروع "بورتو سعيد"، عبارة عن مشروع سياحى متكامل، يقع على مساحة 90 فدانا باستثمارات 3 مليارات جنيه، ويضم فندق 5 نجوم وشقق فندقية ومدرسة ونادى ومستشفى صغير ومول تجارى ومطاعم، كما نسعى لإنشاء رصيف يخوت لجذب اليخوت، بعد الحصول على الموافقات اللازمة، لافتا إلى أن هدف المشروع خدمة المستثمرين بعدما أصبحت المدينة قبلة للاستثمار، بالإضافة إلى خدمة أهالى المدينة.

لفت عامر، خلال مؤتمر صحفى اليوم الإثنين بمناسبة توقيع عقد إنشاء "بورتو سعيد"، أن أرض المشروع جزء من البحر، ولذا تحتاج إلى شغل هندسى صعب إلا أن الشركة مستعدة لبدء العمل منذ مساء اليوم، إذ تنقل حاليًا معدات الشركة لتصبح جاهزة للعمل فور استلام الأرض، مشيدًا بدور المحافظ والأجهزة الرقابية فى توقيع العقد وإنهاء التراخيص، والذى استمرت مفاوضاته لمدة نحو عامين.
نوه عامر، إلى أهمية المشروع لتنمية المدينة ورفع كفاءتها واستفادة أهالى المحافظة والمناطق المحيطة منه، مؤكدا أن المشروع يحتاج إلى 5 آلاف عامل يومى من الأهالى، و6 آلاف فرصة عمل دائمة سيتم تدريبها على أعلى مستوى، فضلا عن دور الشركة التنموى، إذ قررت منذ عام 2008 تخصيص ثلث إيراداتها وقف خيرى للتنمية المجتمعية.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *