الإثنين
02 ذو القعدة 1439
16 يوليه 2018
10:09 م

تفاصيل إقالة عميد كلية دار العلوم بجامعة الفيوم

الدكتور خالد حمزة
الفيوم – محمد الفل الإثنين، 16 أبريل 2018 02:18 م

قرر مجلس جامعة الفيوم فى اجتماع طارئ برئاسة الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة وبالإجماع إقالة الدكتور صابر مشالى عميد كلية دار العلوم من منصبه.
أصدر مكتب رئيس الجامعة بيانا رسميا برر فيه سبب الإقالة بوجود مخالفات مالية وإدارية طبقا لتقرير اللجنة التي شكلها مجلس الجامعة فى جلسته الماضية بتاريخ 28 مارس بشأن المخالفات المالية والإدارية والإخلال بالمهام الوظيفية الواردة وذلك طبقا للمادة 43 من قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 .

 كان رئيس الجامعة أصدر في يناير الماضي قرارا بوقف عميد كلية دار العلوم عن العمل لمدة ثلاثة أشهر أو لحين الانتهاء من التحقيقات بمعرفة الجهات الرقابية أو الشئون القانونية بالجامعة  وذلك بعد أن تقدم عدد من أعضاء هيئة التدريس بشكوى ضد العميد تتضمن وقائع مخالفات بالكلية .
ومنها مخالفات خاصة بمركز التعليم لغير الناطقين بالعربية من الأفارقة ودول شرق آسيا ، وتكليف حينها تكليف الدكتورأشرف رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالإشراف على الكلية  وتحفظت هيئة الرقابة الإدارية على بعض المستندات بمكتب عميد الكلية ومركز اللغة العربية لغير الناطقين بها ، كما تم تشكيل لجنة جرد برئاسة الدكتور محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعضوية 11 من هيئة التدريس لجرد محتويات المكتب والأماكن المشار إليها .

كان عميد الكلية خضع لتحقيقات قانونية بالجامعة أوائل  يناير الماضي على خلفية الشكوى المقدمة ضده من بعض أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمتضمنة عدة مخالفات مالية وقانونية بالكلية .

وأصدر رئيس جامعة الفيوم وقتها القرار رقم 64 لسنة 2018 بوقف عميد كلية دار العلوم عن العمل وتكليف الدكتور أشرف رحيل للقيام بعمل عميد الكلية .
وفي المقابل تقدم وقتها محام من الفيوم ببلاغ للواء خالد شلبي مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم حمل رقم 469 لسنة 2018 إدارى قسم الفيوم بصفته وكيلا عن عميد كلية دار العلوم بجامعة الفيوم وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين لتضررهم من صدور قرارات بإحالتهم للتحقيق ومنعهم من دخول مكاتبهم بزعم وجود مخالفات مالية بالكلية.


 

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *