الجمعة
07 صفر 1440
19 أكتوبر 2018
08:37 م

بالصور .. ندوة لأفلام التحريك بمهرجان الإسماعيلية

14
الإسماعيلية - منيره غلوش الإثنين، 16 أبريل 2018 12:58 ص

اقيمت اليوم علي هامش فعاليات الدورة العشرين لمهرجان الاسماعيلية السينمائي الدولى برئاسة الناقد عصام زكريا ندوة لافلام الرسوم المتحركة أدارها المخرج طارق رشاد فعن الفيلم الالمانى الاردنى "بين بين " للمخرجة (راند بيروني) فقد تحدثت من خلال فيلمها عن عائلة فلسطينية تعيش في اليونان زي تعرفت علي العائلة وهي في طريقها للهجرة بأوروبا.



أما فيلم البريطاني "الاحدب والبجعة" إخراج دوتي كالتيس فتدور احاثه حول الاحدب وانه ليس لديه اصدقاؤه جميعهم في الغابة، لذلك عندما يختفي فجأة تقع المسئولية علي ابن عرس وارنب وغرير وثعلب ونمنمة ليبحثوا عنه.

وذكرت مخرجة الفيلم انها تقدم العديد من الأعمال لكنها لا تنزل من خلال أفلامها للمستوي الفكرى للأطفال لان هدفها تنمية الوعي لدي الأطفال من خلال التسأول عن فهم ما يدور بالفيلم وبهذا تستطيع أن ترتقي بأفكارهم.

وعن الفيلم المصرى "اول يوم" للمخرجة سارة نبيل والتي تحدثت من خلال فيلمها عن اول يوم في بداية اي حياة جديدة وجسدت ذلك من خلال كل كوابيس اليوم في المدرسة نشاهدها من خلال عيون طفلة صغيرة وأول يوم دراسي لها بالمدرسة. 

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية السينمائي انطلقت فعالياته الأربعاء الماضي بحضور وزير الثقافة إيناس عبدالدايم والفريق مهاب مميش ومحافظ الإسماعيلية وعدد كبير من النقاد والسينمائيين. 

المهرجان يقام برئاسة الناقد والكاتب الصحفي عصام زكريا، وينظمه المركز القومي للسينما برئاسة د. خالد عبدالجليل.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *