الأربعاء
14 محرم 1440
26 سبتمبر 2018
04:28 ص

اعترافات مثيرة لعصابة أمناء الشرطة فى تحقيقات النيابة

عصابة
كتب - محمد الطوخي الأحد، 15 أبريل 2018 10:03 م

اعترافات تفصيلية أدلي بها المتهمون "أمناء الشرطة" بمباحث القاهرة والذين تم إحالتهم للمعاش والاحتياط أمام نيابة حوادث غرب القاهرة ، حول تواصلهم مع تجار المخدرات والسماح لهم بعمل "دواليب" بعلم ضباط المباحث مقابل قيامهم "تجار المخدرات" بالعمل كمرشدين لهم وتقديمهم المواد المخدرة والحصول منهم على مبالغ مالية تترواح بين 500 جنيه الى 6 آلاف جنيه في الأسبوع وان قيمة ما يحصل عليه كل فرد تعود الي أهميته في العمل بوحدة المباحث .

وواصل المتهمون اعترافاتهم بأن أحد الأمناء بوحدة مكافحة المخدرات بالقاهرة كان على علم تام بـ "دواليب" المخدرات التى يتم فتحها حتى أنه لم يكن هناك أحد يستطيع مزاولة نشاطه في تجارة المخدرات بدون علمه ! وذلك بصفته الذراع اليمني لمديره "حسب قولهم" .

وكشفت التحقيقات انه بعد ورود معلومات سرية لضباط الادارة العامة لمكافحة المخدرات عن انتشار "دواليب" تجارة المخدرات بمنطقة الأميرية تم استصدار إذن من نيابة حوادث غرب القاهرة وعقب ضبط المتهمين في 3 قضايا بكميات كبيرة من المواد المخدرة وأثناء استجوابهم وفحص الهاتف المحمول للمتهم الرئيسي بمعرفة مجري التحقيقات كانت المفاجأة بوجود كشف به 66 اسما وامام كل اسم مبلغ مالي وبسؤال المتهم عنهم قرر أنهم أفراد شرطة بقسم الأميرية وان المبالغ المحددة يحصلون عليها أسبوعيا ووتراوح المبالغ من 500 الي 6 آلاف جنيه

قررت النيابة على الفور طلب تحريات الادارة العامة لمكافحة المخدرات حول تلك الأسماء ليتم التأكيد على ان تلك الأسماء التي بالكشف لأمناء شرطة في قسم الأميرية وان هناك 12 فرد ثبت تورطهم و40 فرد تدور حولهم الشبهات ولَم يتم التوصل لبيانات الباقين . 

قرر النائب العام المستشار نبيل احمد صادق بعد عرض مذكرة بتلك الوقائع نسخ صورة من تلك القضايا لتكون خاص بجرائم تسهيل الاتجار في المخدرات والحصول علي رشوة ..واستمعت النيابة ل 46 امين شرطة بينهم 40 ممن تم تحديدهم بأنهم ليسوا بعيدين عن الشبهات و 6 اخرين توصلت النيابة الي بياناتهم .

كما قررت النيابة تشكيل فريق بحث مكون من مصلحة الأمن العام والإدارة العامة لمكافحة المخدرات الذي انتهي الي ثبوت تورط 12 متهما وثلاث اخرين في ارتكاب الجرائم بينما لم تتوصل التحريات لدور الباقين .

من جانبه قال مصطفي علواني دفاع المتهمين محمد محمد السيد عبد المقصود ومحمد سيد عبد الله السيد ومحمد فؤاد قناوي وهاني احمد عطا الله حمادي ووليد بدر زكي ومحمد السيد العراقي وخالد رجب يوسف ومحمد سلطان سرحان واحمد محمد حسنين وجمال محمد على سليم وأيمن عبد العزيز زاهر ومحمد احمد حسن ، انه سيتقدم غدا بعريضة الي المستشار النائب العام لاستدعاء ضباط مباحث لسؤالهم عن طبيعة عمل المتهمين وطلب تحريات الأجهزة الرقابية وسماع شهود نفي .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *