السبت
06 شعبان 1439
21 أبريل 2018
06:19 ص

"يوم في حلب" يثير الإعجاب بمهرجان الإسماعيلية

المهرجان
يوم في حلب
الاسماعيلية / مجدي الجندي: الأحد، 15 أبريل 2018 07:22 م

بناء علي طلب الجمهور تم اعادة عرض الفيلم السوري يوم في حلب وساد جو من الحزن والشجن بين جمهور مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، والذي يُختتم بعد غد الثلاثاء، مع الفيلم السوري "يوم في حلب" المشارك في مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة بالدورة العشرين من المهرجان، وأعرب العديد من السينمائيين والنقاد والصحفيين عن إعجابهم بالفيلم وقوته وأسلوب عرضه قضيته. ورشحه عدد كبير من الحاضرين لنيل جائزة المهرجان هذا العام .

كما أثار الفيلم الدموع في أعين الكثيرين لتزامن عرضه أمس مع الضربات الجوية على سوريا والعدوان الغربي عليها في مصادفة غريبة، وكأن الفيلم يعلق على ما تتعرض له سوريا في نفس توقيت عرضه.وهو من إخراج علي الإبراهيم  في سينما دنيا بالإسماعيلية.

ومن ناحية اخرى ندوة للفيلم التسجيلي اليوناني ( بلا خيوط) للمخرج "انجيلوس كوفوتسوس" والذي تدور أحداثه حول خمس نساء من سالونيك قاموا بتكوين فريق غنائى في محاوله للتغلب علي الازمه الاقتصاديه اليونانية لتصنعن موسيقي جميلة وبديلة ذات هويه نسائية.
 
ادارتها الناقدة "ناهد نصر" مع منتج الفيلم "فانجيليس فامباس" الذي تحدث عن كيفية تعرفه علي الفرقة من خلال حضوره حفلة من الحفلات المعتاد علي حضورها وعندما اعجب بهم خطر في باله ان يعرفهم بالمخرج الذي اعجب جدا بالفكرة وقرر عمل فيلم يتناول فرقة نسائية غنائية، وبخصوص الانتاج واجه المنتج العديد من المشاكل بسبب انه ذهب لاخذ دعم من مركز السينما اليوناني ولم يوفق بسبب الازمة الاقتصادية ،وعن الاغاني التي ظهرت في الفيلم كلها تراثية من اماكن مختلفة من انحاء اليونان ماعدا اغنية عربية واحدة.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *