الثلاثاء
04 صفر 1440
16 أكتوبر 2018
07:09 م

عاوز تقضى يوم سياحى بأسعار رمزية .. روح لـمبادرة "ترافيل سكريت "

بهاء فاروق
كتبت-أمل العزب الأحد، 15 أبريل 2018 04:16 م

"ليه تدفع ألاف الجنيهات علشان تسافر تتفسح و أنت ممكن تقضي يوم ترفيهي و سياحي و ثقافي لاهم معالم بلدك وتقريبا ببلاش !! هكذا بدأ المهندس بهاء فاروق مؤسس اشهر جروب لمحبي السفر "ترافيل سكريت" Travel Secrets"على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ، حديثه عن فكرة مبادرة اطلقها الجروب للتعرف على تاريخ ومعالم واثار مصر.

يقول بهاء فاروق، ان الكثير من المصريين يفتقدون المعلومات التاريخية عن مناطق ومعالم داخل بلادنا، ولا يكفى معرفة اسم المكان فقط، فجمال المكان فى معرفة تاريخه واسراره وحكاياته.


وتشجيعا من جروب ترافل سيكريت على التعرف على تاريخ بلدنا فقد انطلقت اول امس الجمعة 13 أبريل ، جولة تعريفية بشارع المعز لدين الله الفاطمى بالتعاون مع المرشدة السياحية مريم رجب.

ويضيف بهاء ، ان الهدف من المبادرة تثقيفي وتعريفي بآثار وتراث الوطن، والتعرف على ثقافات وعادات جديدة، خاصة أن كل منطقة بمصر لها طابع خاص ، كما اود ان انوه بأن فعالية شارع المعز لم تكن للمصريين فقط، فقد تواجد سائح عماني واخر من اوزباكستان، بالاضافة الى حضور عدد من محافظات مختلفة .

 

وننوى فى الفاعليات القادمة ان يكون المشاركة لكل سائح يزور مصر في وقت تنظيم الفعاليه.

كما ان الجروب يرحب بالتواصل مع كل مرشد سياحي من أي محافظة لدية خبره فى ان يتواصل معنا لتنظيم أكبر عدد من الفعاليات لأعضاء الجروب . 


شملت الجولة زيارة مجموعة السلطان قلاوون ، قبة الصالح نجم الدين ايوب، مدرسة الناصر محمد بن قلاوون، مسجد ومدرسة الظاهر برقوق ، المدرسة الكاملية، حمام اينال، جامع و سبيل السلحدار، سبيل كتخدا، جامع الأقمر، وجامع الحاكم بامر الله.

 



ويعد جروب ترافيل سكريت على موقع الفيس بوك منصة تفاعلية لتبادل خبرات السفر والترحال. اسسة بهاء فاروق، ليساعد من خلاله آلاف الأشخاص أن يسافروا بأقل التكاليف بالإعتماد على أنفسهم من خلال مقالات وموضوعات تخص كل أسرار ونصائح السفر.

 

 




اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *