الأحد
11 محرم 1440
23 سبتمبر 2018
05:13 ص
12 اختبارا للطلاب.. والانترنت فى 2200 مدرسة

النظام التعليمى الجديد يبدأ من الصف الأول الثانوى العام المقبل

وزارة التربية والتعليم
كتب - مى سيد واحمد طنطاوى الأحد، 15 أبريل 2018 04:02 م

مصير الكتاب المدرسى.. وكيفية توزيع التابلت على الطلاب
تجرى الاستعدادات داخل وزارة التربية والتعليم لبدء تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة ابتدء من العام الدراسى المقبل 2019/2018، بهدف القضاء على أسطورة الثانوية العامة وتحقيق تظام تعليمى قائم على الفهم وليس الحفظ.

وكشفت مصادر داخل الوزارة أن التطبيق للنظام الجديد سوف يبدأ من الصف الأول الثانوى ويواكبه تطوير فى المناهج وسوف يخوض الطالب وفقا لهذا النظام 12 اختبارا وتحسب تنيجته النهائية من اجمالى مجموع أعلى 6 اختبارات حصل عليها الطالب.

وأضافت المصادر أن الوزارة استعدت بالتعاقد على التابلت تمهيدا لتوزيعه على كل طلاب الصف الأول الثانوى فى العام الدراسى الجديد وسيتم تحميل المناهج على هذا التابلت بجانب الكتاب المدرسى، الذى لن يتم الاستغناء عنه فى أول سنة لتطبيق النظام الجديد، وسوف توفر الوزارة الانترنت اللازم لتشغيل أجهزة التابلت الاتفاق مع شركات المحمول المعنية بشرط توافر خدمات الجيل الرابع بالتنسيق مع وزارة الاتصالات، كما سيتم توفير الانترنت الأرضى فى 2200 مدرسة ثانوية.

وكشف المصدر انه سيتم تطبيق نظام بنك الأسئلة العام المقبل وتطبيق اختبارات الطلاب من خلالها وتصحيحها عبر الانترنت، وذلك بصورة تجريبية خلال العام دون أن يتم ربطها بالنتيجة النهائية للطالب وذلك للتعرف على مشاكل التجربة والتحديات وتلافيها مستقبلا.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *
Adel sameh
الخميس، 21 يونيو 2018 09:40 م
انشاء الله هيبقى نظام جميل