الجمعة
07 صفر 1440
19 أكتوبر 2018
07:17 م

بالفيديو| موجيرينى: نثمن دور مصر فى تقريب وجهات النظر بين الفلسطينين

موجيرينى
الأحد، 15 أبريل 2018 02:24 م

أكدت فديريكا موجيرينى الممثلة الأعلية للاتحاد الأوربى للشئون الخارجية والساسية الأمنية ونائبة المفوضية الأوروبية، أن منطقة الشرق الأوسط عانت كثيرا من الجماعات الارهابية خاصة تنظيم داعش والذى تم القضاء عليه تقريبا فى هذه المنطقة بل والعالم كله.

واضافت خلال كلمتها فى القمة العربية الـ 29 المقامة حاليا فى مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية، ان الحل الوحيد فى سوريا هم حل سياسيا وليس حربيا، موضحة أن استخدام السلاح الكيماوى فى سوريا أمر غير مقبول.

وأشارت أن الأوربيين والعرب لا بد ان نلتمس عملا مشتركا لايجاد حلول فى القضية الفلسطينية بالاضافة الى الوضع فى ليبيا، موضحة أن التعاون الأوروبى العربى فى غاية الأهمية، والوضع الميدانى فى فلسطين يتفاقم، والقدس الشرقية عاصمة لفلسطين، مثمنة نثمن دور مصر فى تقريب وجهات النظر بين الفلسطينين.

وأوضحت أن الأردن ومصر تعمل على تيسير الحل فى القضية الفلسطينة، موضحة أن حل الدولتين هو الأساس فى القضية الفلسطينية، مؤكدة أن العالم العربى سوف يتحول الى منطقة رفاهية وهذا ما نحاول أن نتوصل اليه منذ العديد من الأعوام والقرون.
 
الجدير بالذكر أن وفد مصر في أعمال القمة الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث تحظى القمة العربية التاسعة والعشرون بمشاركة واسعة من قبل القادة العرب، كما يشارك فيها عدد كبير من مسئولي المنظمات والتجمعات الإقليمية والدولية.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *