الثلاثاء
04 صفر 1440
16 أكتوبر 2018
07:22 ص
المحافظ والنواب يطالبون بعودتها لانقاذ الطلاب والموظفين

القطارات الملغية .. أزمة مستمرة فى المنيا

قطار
باهى الروبى الأحد، 15 أبريل 2018 01:12 م

تشهد محافظة المنيا ازمة فى المواصلات والتنقل بين مراكز المحافظة المختلفة فى اعقاب قيام هيئة السكك الحديدية 3 مواعيد للقطارات .. تسبب الغاء المواعيد فى تعطل وتأخر وصول الاف الموظفين الى اعمالهم وايضا الاف الطلاب الى كلياتهم .


كشف عصام البديوي محافظ المنيا فى اجتماع خاص عقده مع عدد من نواب البرلمان إنه سيتم التواصل مع دكتور هشام عرفات وزير النقل للتفاهم حول إعادة مواعيد قطاري الصحافة و714 كما كانت من قبل كحل جزئي للمشكلة .
اشار الى تأخر الاف الطلاب والموظفين نتيجة قيام هيئة السكك الحديدية بتخفيض عدد الرحلات بسبب أعمال الصيانة للجرارات والعربات والقضبان وتطوير المزلقانات مما أدى إلى إلغاء رحلات ثلاثة قطارات من فئة المميز، وشهدت المحطات تكدسا شديدا في معظم مراكز المحافظة.


طرح المحافظ   عدد من الحلول والبدائل لحل الازمة خاصة مع اقتراب مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني بالمدارس وايضا الكليات معلنا انه سيتم التواصل مع دكتور جمال ابو المجد رئيس جامعة المنيا لبحث تأخير مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لمدة ساعة مراعاة لتغيير مواعيد القطارات وحتى يتمكن الطلاب من الوصول الى لجان الامتحانات فى المواعيد المحددة دون تأخير .
كما وجه "البديوى" ادارتي المرور والنقل الجماعي بالتواصل مع عدد من الشركات العاملة في مجال النقل للتعاقد معها على مجموعة من الاتوبيسات لتغطية احتياجات المراكز من السيارات ودراسة منح تراخيص مؤقتة لمدة شهرين لسيارات القري للسماح لها للعمل من والى مدينة المنيا.
شارك فى اللقاء النواب احمد شمردن وأحمد شعراوي وحمادة على واشرف شوقي وسيد أبو بريدعه ومحمد عزب وكيل وزارة التعليم وعدد من ممثلى الجهات المعنية مثل المرور والنقل الجماعي والمواقف وجامعة المنيا .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *