الثلاثاء
13 محرم 1440
25 سبتمبر 2018
06:48 ص

أفتتاح منتدى دندرة الثقافى الرابع بعنوان " السعادة "

دندرة 11
قنا - عبدالحكيم الامير: السبت، 14 أبريل 2018 10:15 م

شهد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى واللواء ايمن السيسي سكرتير عام محافظة قنا والامير هاشم الدندراوى رئيس مركز دندرة الثقافى أنطلاق فعاليات منتدى دندرة الثقافى الرابع "ثقافة الجنوب ..أصالة وأبداع متجدد" بعنوان "السعادة" بحضور الدكتور محمد ابوالفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور يوسف الغرباوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعددا من الشخصيات العامة والقيادات الشعبية والتنفيذية وعدد من نواب مجلس البرلمان ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وأعضاء المجلس القومي للمرأة بقنا والالاف من الاسرة الدندراوية.


وأكد رئيس الجامعة فى كلمته على أهمية ان نتعلم العلم لان علم بأخلاق وعمل بإخلاص يساوى تنمية مستدامة وأشار إلى أهمية أن نتقبل ثقافة الاخر ونحترمها ونهتم بحضارة وعراقة التاريخ المصري لآنه يحافظ على الهوية المصرية وأكد رئيس الجامعة أن السعادة هى التفاني فى العمل مشيرا الى ان جامعة جنوب الوادى هى جزء من المجتمع وقد تم إنشاء العديد من المراكز المتخصصة داخل الجامعة لتساهم فى أكساب المهارات وإعداد خريج قادر على المنافسة فى سوق العمل.


وأشار اللواء ايمن السيسي فى كلمته التى ألقاها نيابة عن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا على أهمية إقامة هذا المنتدى الذى يجمع بين الثقافة والفنون والذى جعل من مبدأ السعادة عنوانا له وهى التى تحقق للمجتمع ترابطه وسعادته وأكد على دور محافظة قنا فى تنفيذ العديد من المشروعات من أجل سعادة الاجيال القادمة من أهالي محافظة قنا.

وتحدث الامير هاشم ابوالفضل الدندراوى عن المفهوم الشامل للسعادة وليس فى حيزها الضيق للإنسان الذى عليه ان يوسع من رؤيته ليرى النعم من حوله وأن يعمل لنفسه وللأخرين وأن السعادة هى التفاني وإسعاد الاخرين فى كل شيء.

وأشار أن الهدف من المنتدى هو الاسهام فى عمل تنمية ثقافية للإنسان وأبرازالفنون التراثية والحرف اليدوية وتشجيع الموهوبين بين الشباب.

وأعرب الدكتور محمد ابوالفضل بدران نائب رئيس الجامعة عن سعادته بإقامة منتدى دندرة الثقافى الرابع الذى يجمع بين الاصالة والمعاصرة ويحمل عنوانا يحقق للمجتمع السعادة الشاملة لان السعادة هى تحقيق متطلبات الفرد مع المجتمع وأشار أن أفتتاح الملتقى الإبداعي الاول لجامعة جنوب الوادى جاء مع افتتاح هذا المنتدى  لذا حرصت الجامعة أن يكون الافتتاح هنا فى المنتدى بمشاركة الجامعات المصرية  إيمانا من أن جامعة جنوب الوادى هى جزء من المجتمع وحيا طلاب الجامعات الى شاركت فى المنتدى .

وقال الدكتور هانى رسلان مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بالأهرام أن المنتدى يعمل على إعلاء قيمة الحوار والثقافة وأهمية الحوار المباشر بين الانسان والانسان.

وذكر الإعلامي عبداللطيف المناوي رئيس قطاع الاخبار السابق بالتليفزيون المصري  أن المنتدى بذرة حقيقية للتنمية فى مصر وتمنى أن تقام فى كل محافظات مصر.

وأشاد النائب محمود الضبع عضو مجلس النواب بإقامة هذا المنتدى الذى يعد ملتقى للابداع الثقافى.

وتحدث العديد من رجال الدين المسيحى عن أهمية السعادة التى تجمع أطياف المجتمع وتجعله مترابطا لتحقيق التنمية للمجتمع.

وقام الدكتور عباس منصور واللواء ايمن السيسى والاميرهاشم ابوالفضل وضيوف المنتدى بتفقد ملتقى دندرة الثانى للطفل ومعرض دندرة للثقافة والتراث وتم خلال الافتتاح عرض فيلم وثائقى عن منجزات المنديات السابقة وعرض عن شخصية المنتدى "ذوالنون المصرى".

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *