الخميس
06 صفر 1440
18 أكتوبر 2018
05:34 ص
فى اجتماع موسع ضم مستثمرى وشركات السياحة

افتتاح 6 مشروعات فندقية جديدة بالسخنة والقاهرة ومطروح

IMG-20180413-WA0071
أسماء سمير السبت، 14 أبريل 2018 08:32 م

كشف الاجتماع الموسع الذى ضم عددا من المستمرين والشركات السياحية  عن وجود مؤشرات جيدة لازدهار السياحة المصرية خلال الفترة القريبة المقبلة من خلال مشروعات جديدة ومتنوعة تمثل اضافة للمنتج السياحى المصرى وجذب شرائح جديدة من السائحين مع بدء استعادة السياحة المصرية لحركة السياحة الدولية.
فقد تضمن الاجتماع الذى شارك فية كبار ورواد التنمية السياحية و60شركة من منظمى الرحلات والتسويق السياحى الاعلان عن مشروعات عديدة سيتم افتتاحها خلال العام الحالى فى بداية عهد جديد للسياحة المصرية  يضع مناطق بقوة على خريطة السياحة العالمية لم تكن موجودة مثل العين السخنة وواحة سيوة ونطقة شرق القاهرة والساحل الشمالى حيث أعلن ايهاب الجندى  عصو جمعية مستثمرى السياحة بالبحرالأحمر والعضو المنتدب لمجموعة مارسيليا بيتش للاستثمار السياحي انه سيتم خلال العام الحالي افتتاح 6 مشروعات سياحية جديدة متنوعة منها مشروعات فندقية وأخرى علاجية وبيئية وترفيهية .
وأضاف الجندي خلال مؤتمر الاستثمار والتنمية الذى اقيم بالعين السخنة  لمناقشة  التحديات التي تواجة تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى المنطقة  أن تلك المشروعات موزعة على مناطق مختلفة منها مشروع بالعين السخنة وآخر بالقاهرة بجوار المركز الطبى العالمى ومشروعين بالساحل الشمالى  ومطروح منها أكبر مشروع لأكوا بارك فى مصر بالاضافة الى مشروع للسياحة العلاجية والاستجمام يشمل أول كهف ملحى فى مصر وجميع حمامات السباحة بالمشروع عبارة عن مياه كبريتية طبيعية .
وأشار إلى أن جميع مكونات مشروعى سيوة وطريق مصر الإسماعيلية من المواد الطبيعية والبيئية ..كما يشمل كل مشروع منها على عدة مطاعم تقدم  الأطعمة البدوية الطبيعية التى يتم طهيها بالمواد الطبيعية مثل الأخشاب والأحجار والرمال..أضاف الجندى أن المجموعة اتجهت مذخرا لإقامة وادارة مجموعة فنادق لاتتضمن تقديم الكحوليات وذلك بشراكة إستثمارية مع عدد من  المستثمرين العرب والأجانب .
وأوضح انه تم إدخال برامج جديدة بالساحل الشمالى ومطروح وسيوة تتضمن رحلات سفارى وحفلات بدوية ورحلات المغامرات وذلك حتى يجد السائحين برامج ليلية تساهم فى إطالة مدة إقامة السائحين وجذب راغبى تلك البرامج  السياحية.

وأشار الجندى إلى أن الشركة بالتعاون مع شركائها فى الداخل والخارج ستنظم نهاية الشهر الحالى المهرجان الدولى الأول للفنون الشعبية بمشاركة 9 دول غربية وأجنبية وهى الهند واليونان وصربيا ونيجيريا والأردن والمغرب والبانيا وكوريا وقبرص حيث ستقوم تلك الفرق فى مناطق مصر التاريخية والسياحية ببث رسالة سلام للعالم .
أوضح أن المهرجان يتضمن تنظيم أكبر موكب نيلى للمراكب العائمة للفرق المشاركة فى المهرجان تحمل أعلام دولها وتقدم الفنون التى تتميز بها، كما سيتم عرض ضخم بمنطقة الأهرامات لجميع الفرق وعرض آخر بشارع المعز لدين الله الفاطمى وسوف يتم نقل هذا الاحتفال من خلال العديد من القنوات التليفزيونية الأجنبية.
شارك في المؤتمر عدد من المستثمرين من أصحاب شركات السياحة والاستثمار العقارى منهم د. عمرو النجار رئيس مجلس ادارة شركة المهند الاستثمار السياحى والعقارى ومهندس سامي مرعي العضو المنتدب للشركة والمهندس حازم عليوة المدير التنفيذي لشركه المهند، والمشرف على قرية الحياة بالعين السخنة التابعة للشركة و مروان عمر عضو مجلس إدارة سندس تورز.
كما شارك في المؤتمر ياسر جمال رئيس شركه هورايزون ايجيبت ترافل وحازم حلمى المدير التنفيذى شركة صن مارين ويسرى السعودى عضو غرفة شركات السياحة، وغيرهم ممن قام الجندي بتكريمهم لمشاركتهم في دعم مبادرة تنشيط السياحة بالعين السخنة والبحر الأحمر.
ومن جانبه قال الدكتور عمرو النجار عضو مستثمرى العين السخنة أن  الفنادق نجحت لأول مرة فى جذب السياحة الأجنبية إلى المنطقة الأمر الذى يعد بادرة أمل جديدة لتتحول العين السخنة الى منطقة جذب سياحى عالمى بدلا من اعتمادها على السياحة الداخلية فى الأعياد ومواسم الاجازات، مشيرا الى ان هناك عدد من سائحى دول أوربا الغربية ممن بلغوا سن المعاش يقيمون بقنادق العين السخنة طوال موسم الشتاء ..مؤكدا على ضرورة التوسع فى إنشاء المشروعات الترفيهية والخدمية التى تجذب نزلاء السخنة ليلا.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *